السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الجيل الذهبي يتعادل مع الجامعي .. والبحرية تطلق 7 صواريخ في شباك الخدمة المدنية في بطولة مستشفيات مراكز مغربي للعيون
الجيل الذهبي يتعادل مع الجامعي .. والبحرية تطلق 7 صواريخ في شباك الخدمة المدنية في بطولة مستشفيات مراكز مغربي للعيون

الجيل الذهبي يتعادل مع الجامعي .. والبحرية تطلق 7 صواريخ في شباك الخدمة المدنية في بطولة مستشفيات مراكز مغربي للعيون

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:

فرض التعادل 1-1 نفسه على احداث اللقاء المحتدم الذي جمع فريق الجيل الذهبي والمنتخب الجامعي امس الاول ضمن منافسات اليوم الثالث من بطولة مراكز ومستشفيات مغربي لكرة القدم للصالات، وقاد عمار البوسعيدي فريق الأمل لتحقيق فوز مثير على فريق الجالية الليبية 5-3، وحقق فريق البحرية السلطانية فوزا عريضا على وزارة الخدمة المدنية 7-3، لينعش الفائز حظوظ تأهله في انتظار مواجهته المرتقبة مع الفريق المصري.

الجيل الذهبي والجامعي حبايب
وظهر منتخب الجيل الذهبي بشكل جيد في الشوط الاول فبادر بتسجيل هدف التقدم عن طريق عبد الله الوهيبي ونجح الشون ورفاقه تحت قيادة بدر الميمني وعماد الحوسني في الحفاظ على التقدم حتى نجح مهند الفارسي في ادراك التعادل للمنتخب الجامعي.
وآلت السيطرة الميدانية للجامعي في الشوط الثاني ، غير ان دفاع الفريق الذهبي اجهض مساعي سليم العامري ورفاقه، في المقابل اعتمد الجيل الذهبي على تحركات قاسم الوهيبي ولمسات سعيد الشون واسماعيل العجمي وشكل الهجوم المرتد خطورة بالغة على شباك الجامعي غير ان حارس المرمى ارتدى قفاز الاجادة في مناسبات عدة.
واعترض الشون على صحة هدف منافسه مؤكدا ان الكرة لم تعبر خط المرمى غير ان حكم اللقاء اكد انها عبرت بكامل محيطها، واشهر البطاقة الصفراء في وجه الدولي السابق.

البلوشي: أهدرنا العديد من الفرص
من جانبه قال مدير الفريق الجامعي ماجد البلوشي ” قدمنا مباراة جيدة لا سيما في الشوط الثاني. احكمنا سيطرتنا على الملعب وخلقنا فرصا عدة للتهديف غير ان الحظ لم يحالفنا سوى في هدف التعادل الصحيح، تزامنا مع اهدار فرص عدة كانت كفيلة بمنحنا العلامة الكاملة ”
واكد ان فرصة الفريقين كبيرة في بلوغ الدور الثاني عطفا على الاداء والنتائج، متوقعا ان تشهد الجولة الثالثة مباريات محتدمة الصراع .

انجاز آسيوي
يشار الى ان المنتخب الجامعي عاد قبل ايام قليلة بفضية آسيا بعد اداء نال اشادة الجميع ، ليضرب موعدا مع المونديال الجامعي للصالات.

اشادة بالتنظيم
واشاد البلوشي بمستوى تنظيم البطولة قائلا ” الاجواء مواتية لاداء مباريات رائعة . التنظيم راق . وكل العوامل مهيأة لنجاح النسخة الاولى ونتمنى تنظيمها بشكل مستمر ”

الحوسني: حظوظنا لبلوغ الدور الثاني كبيرة
من جانب اخر قال عماد الحوسني ” قدمنا مباراة جيدة. الفوز كان هدفنا . حظوظنا كبيرة في بلوغ الدور الثاني . اشكر زملائي لاعبي الجيل الذهبي على ادائهم الرائع كعادتهم ”

هدف صحيح
من جانب اخر اكد حكما المباراة خالد الشيدي وجمال العبيداني صحة هدف المنتخب الجامعي مؤكدين ان الكرة عبرت خط المرمى.

لقاء مثير

وفي المباراة الثانية نجح فريق الامل في تحقيق فوز مثير على منتخب ليبيا 5-3 ، فسجل للفائز عيسى الدغيشي وعمار البوسعيدي (هدفين) ، وحسن الغافري، وهيثم البلوشي اما اهداف ليبيا فجاءت عن طريق عبد الرحيم العبري وماجد السيابي وفؤاد ياسين ، وماجد السيابي .
المباراة الماراثونية كانت مشتعلة على مدار شوطيها ،وكان التألق عمار البوسعيدي دوره في فوز فريقه ، اذ نجح الاخير في تسجيل هدفين وصناعة هدف اخر.
وانهى الامل الشوط الاول متقدما 3-1 ، مستفيدا من السيطرة الميدانية التي فرضها رجاله وتراجع منافسة للحالة الدفاعية، غير ان الوضع تغير كليا في الشوط الثاني الذي ظهر فيه الليبيون بشكل شرس هجوميا فنجحوا في تسجل هدفين وتقليص الفارق حتى اصبحت النتيجة 4-3 حتى الدقيقة 17 من الشوط الثاني غير ان الوقت المتبقي كان كافيا امام الامل لاحراز هدف لينهي اللقاء فائزا 5-3 .
البوسعيدي: فوز مهم
من جانبه قال عمار البوسعيدي لاعب فريق الامل ” فوز مهم في توقيت اهم. لم اتمكن من المشاركة في المباراة الاولى . اعتقد ان الفوز في امسية اليوم سيحيي امالنا في التأهل شريطة الفوز في اللقاء الثالث ونحن قادرون على ذلك”.
واشاد بمستوى المنافس قائلا ” الفريق الليبي كان ندا قويا ونجح في احراز ثلاث اهداف في شباكنا . سنعالج بعض الاخطاء الدفاعية في الايام القادمة من اجل ظهور افضل . اشكر زملائي على جهودهم الكبيرة ونتطلع لتحقيق الفوز في اللقاء الثالث وحجز مقعدنا في الدور الثاني ”

العنبوري: لن نفرط في اللقاء القادم
وفي سياق ذي صله عبر مدرب فريق نادي الامل عثمان العمبوري عن سعادته بالفوز واصفا اياه بالمستحق مشددا على اهمية تحقيق الفوز في المباراة القادمة آملا ان تخدمه النتائج لبلوغ الدور الثاني.

البحرية السلطانية تقبض على الخدمة المدنية
واصابت البحرية السلطانية شباك الخدمة المدنية بسبعة اهداف مقابل ثلاثة في ختام منافسات اليوم الثالث، ليعوض البحرية السلطانية خسارة الجولة الماضية التي مني بها من المنتخب العماني للصالات
احرز اهداف البحرية ايوب الفارسي، وعبد الرحمن العلوي 3 اهداف واسعد الفارسي، واحمد المعمري، وجمعة المعمري، بينما سجل لفريق الخدمة المدنية الذي تلقى الخسارة الثانية – خسر من منتخب مصر – محمد الحسني 3 اهداف .
وظهر هداف الخدمة المدنية محمد الحسني بشكل لافت خلال المباراة فمهاراته العالية مكنته من هز شباك منافسة ثلاث مرات.
ويبدو ان تراجع مستوى اللياقة البدنية كان سببا في خسارة الخدمة المدنية فتراجع الفريق بشكل واضح في الشوط الثاني بعد اداء افضل في الشوط الاول .

عبدالرحمن: الفوز انعش آمالنا
عبد الرحمن صالح لاعب فريق البحرية السلطانية ومدافع منتخبنا الوطني الاول سابقا اكد ان المباراة كانت معلقة في الشوط الاول الذي تشبث به منافسه حتى نجحوا في حسم الامور في الشوط الثاني .
واكد صالح ان فريقه سيكافح في المباراة الثالثة من اجل تحقيق الفوز املا ان تخدمه باقي النتائج من اجل العبور للدور الثاني .

محمد عبدالوهاب: نسعى لنسخة مثالية
من جانب اخر قال عضو لجنة التنظيم محمد عبد الوهاب ” البطولة تسير بشكل رائع . اللجنة المنظمة وفرت كل الوسائل الضامنة لإخراج النسخة الاولى من البطولة على نحو مثالي”.
ووصف المستوى الفني في اليوم الثالث من البطولة بالرائع، مؤكدا ان الاثارة كانت حاضرة، والطموح المشروع في بلوغ الدور الثاني يراود خيال الجميع”.

الجمهور المصري فاكهة البطولة
ووصف الجمهور المصري بأنه علامة فارقة واحد الاركان الاصيلة في انجاح البطولة ، ملمحا عن امنياته للفراعنة بتحقيق الفوز في المباراة القادمة والتأهل للدور الثاني .
واشاد عبد الوهاب بمستوى التحكيم قائلا ” التحكيم احد العوامل المهمة في انجاح البطولة . الاداء كان دقيقا والقرارات كانت موفقة”.

إلى الأعلى