الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / (المصالحة الفلسطينية): الحكومة تؤكد المضي في تحقيقها .. وحماس ستدعمها ولقاء مهم بينهما في القاهرة الأسبوع المقبل
(المصالحة الفلسطينية): الحكومة تؤكد المضي في تحقيقها .. وحماس ستدعمها ولقاء مهم بينهما في القاهرة الأسبوع المقبل

(المصالحة الفلسطينية): الحكومة تؤكد المضي في تحقيقها .. وحماس ستدعمها ولقاء مهم بينهما في القاهرة الأسبوع المقبل

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله على المضي في مساعي تحقيق المصالحة الداخلية مع حركة “حماس”. وأبلغ الحمد الله، الصحفيين في غزة خلال جولات تفقدية له، بأن معارضة كيان الاحتلال لتفاهمات المصالحة الفلسطينية لن تعيق تقدمها باعتبار أن المصالحة شأن داخلي ومصلحة فلسطينية.
وأشار إلى أن الاحتلال كان يتذرع دائما بالانقسام الفلسطيني الداخلي لإعاقة أي تقدم جدي في عملية السلام، مشددا على أنه لا دولة فلسطينية من دون قطاع غزة. وذكر الحمد الله أن حكومته بانتظار انعقاد اجتماعات الفصائل الفلسطينية في القاهرة الأسبوع المقبل للاتفاق على تمكينها من استلام كامل مهامها في قطاع غزة وإزالة أي عقبات.
وشملت جولة الحمد الله التفقدية امس قبيل مغادرته للقطاع، مشروع محطة تحلية للمياه ومجمع الشفاء الطبي في غزة قبل أن يغادر القطاع متجها إلى الضفة الغربية بعد ثلاثة أيام من تواجده على رأس وفد حكومي رفيع في غزة.
من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن قطاع غزة ووزاراته أصبح تحت إدارة حكومة الوفاق الوطني، مشددة على أنها ستعمل على دعمها وتعزيز دورها للقيام بمهامها. وأكدت حماس على لسان المتحدث بلسانها عبداللطيف القانوع في بيان صحفي أنها ستقدم مصلحة الفلسطينيين العامة على أي مصلحة حزبية في حوارات القاهرة، وأنها ستتعامل بإيجابية تامة ومرونة كاملة لإنجاحها.
الى ذلك، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس عن عقد لقاء مع حركة “حماس” في مصر الأسبوع المقبل لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية. ووصف عباس، لدى ترؤسه اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح التي يتزعمها في رام الله ، اللقاء المقرر مع حماس بـ “الهام لوضع الأسس والبحث في التفاصيل الخاصة بتمكين الحكومة الفلسطينية (من استلام مهامها في غزة) والخطوات المقبلة”. وقال إن إتمام الاتفاق مع حماس “يحتاج إلى جهد وتعب ونوايا طيبة، ونرجو أن تتوفر هذه النوايا عند الجميع”.

إلى الأعلى