Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

أفغانستان: مصرع 24 جنديا بهجوم لطالبان والقضاء على 80 مسلحا للحركة

كابول ــ عواصم ــ وكالات:
أفادت مصادر أفغانية بمصرع 24 عنصرا من القوات الأمنية، في هجوم شنه مسلحو حركة طالبان بولاية أرزغان جنوبي أفغانستان. وقال أمين الله خالقي، قائمقام مديرية تشوره، إن «18 جنديا بالجيش الوطني و6 عناصر شرطة قتلوا بنيران مسلحي حركة طالبان». وأوضح خالقي أن المتمردين بدأوا منذ 6 أيام هجوما واسع النطاق على الحواجز الأمنية بالمنطقة، حيث خاضوا معارك مع القوات الحكومية هناك. ونوه خالقي بأن القوات الأمنية كبدت المتمردين خسائر فادحة بالأرواح، مشيرا إلى أن أكثر من 80 مسلحا بالحركة قتلوا في الاشتباكات. وأكدت مصادر أمنية استعادة السيطرة على مناطق كانت تخضع لسيطرة المتمردين الذين زرعوا الطرق بالألغام والعبوات المتفجرة لاستهداف العناصر الحكومية. ولفت المصدر إلى أن اشتباكات متقطعة في المنطقة تجري في هذه الأثناء بين القوات الأمنية والإرهابيين. يشار إلى أن الوضع الأمني في أفغانستان تدهور منذ انسحاب عدد كبير من القوات الدولية بنهاية مهمة حلف شمال الأطلسي القتالية في عام 2014 . ووفقا لمصادر عسكرية، تسيطر حركة طالبان اليوم على نحو 11% من مساحة البلاد .

على صعيد آخر، أعلنت كاي بيلي هاتشيسون سفيرة الولايات المتحدة الجديدة لدى حلف شمال الاطلسي امس ان بلادها ستطلب ارسال «نحو الف» عنصر اضافي الى افغانستان حيث تعزز واشنطن انتشارها العسكري.
وصرحت بيلي هاتشيسون انه وفي اطار «الاستراتيجية الجديدة» التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب فإن «الاعداد الاجمالية» المقررة لتعزيز القوات الغربية في افغانستان هي «ثلاثة الاف جندي اميركي ونحو الف عنصر من الحلف الاطلسي».


تاريخ النشر: 6 أكتوبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/219445

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014