Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

بحث التعاون الصحي والأكاديمي بين السلطنة وإيرلندا

07

تم امس بحث التعاون المشترك بين وزارة الصحة وكلية ترينيتي في دبلن بجمهورية إيرلندا.
وفي هذا الإطار استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام الوزارة وفد الكلية.
تم خلال اللقاء استعراض سُبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الوزارة والكلية في جانب القطاع الصحي وبحث فرص زيادة التعاون بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وزيادة عدد المبتعثين في مجال الجراحة و الصيدلة والتمريض والقبالة.
من جهة أخرى قام وفد من كلية ترينيتي دبلن (جامعة دبلن) الأيرلندية أمس بزيارة لجامعة السلطان قابوس وكان في استقبالهم بمكتبه سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.
ترأس الوفد الأيرلندي الدكتور باتريك برندرغاست _ رئيس كلية ترينيتي دبلن وناقش الجانبان إمكانيات التعاون بين الجامعتين في مجالات الطب والتمريض والهندسة ودراسات الشرق الأوسط.
واتفق الجانبان على التعاون في مجال التبادل الطلابي من خلال تنظيم دورات تدريبية ودورات قصيرة في الخارج خاصة في مجالات الطب والتمريض. وقد أجرى أكاديميون من قسم الهندسة والكهرباء والحاسب الالي بكلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس مناقشات مع فريق كلية ترينيتي في دبلن وحددوا مجالات التعاون بينهم، كما ستكون هناك حلقات عمل مشتركة لتحديد مجالات التعاون البحثي وزيادة الشراكات.
حضر اللقاء صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي والبروفيسورة جولييت هوسي نائبة الرئيس للعلاقات العالمية بكلية ترينيتي دبلن وعدد من الأكاديميين والمسؤولين من الجانبين.


تاريخ النشر: 6 أكتوبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/219469

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014