الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية تعلن إحباط تفكيك خلية إرهابية خططت لمهاجمة وزارة الدفاع
السعودية تعلن إحباط تفكيك خلية إرهابية خططت لمهاجمة وزارة الدفاع

السعودية تعلن إحباط تفكيك خلية إرهابية خططت لمهاجمة وزارة الدفاع

الرياض ـ موسكو ـ وكالات:
قالت السعودية إنها فككت خلية تابعة لتنظيم داعش في العاصمة الرياض مرتبطة بمؤامرة لشن هجوم انتحاري على وزارة الدفاع.
ونقل التلفزيون الرسمي السعودي عن بيان من مصدر مسؤول في رئاسة أمن الدولة أن قوات الأمن قتلت عنصرين في الخلية واعتقلت خمسة وداهمت ثلاثة مواقع يوم الأربعاء.
وقال البيان إن انتحاريا فجر حزامه الناسف في حي الرمال في شرق الرياض بعد أن طوقت قوات الأمن “استراحة” استخدمها معملا لتصنيع السترات الناسفة والعبوات المتفجرة.
وأضاف البيان أن قوات الأمن قتلت متشددا آخر بعد أن تحصن وهو مسلح في شقة في حي نمار غرب العاصمة.
وقال البيان إن المداهمة الثالثة تمت في حظيرة للخيول في ضاحية الغنامية جنوب العاصمة مشيرا إلى أنه كان مقرا للخلية.
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس” عن “مصدر مسؤول برئاسة أمن الدولة”الخميس قوله ان الموقع الاول الذي تمت مداهمته “عبارة عن استراحة تقع في حي الرمال شرق مدينة الرياض وتحتوي على معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة”.
واضاف المصدر انه تم العثور في الموقع الأول على “عنصر انتحاري أقدم بعد محاصرة الموقع وتوجيه النداءات له بالاستسلام، على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف”.
واشار الى ان الموقع الثاني “عبارة عن شقة سكنية تقع في حي نمار غربي مدينة الرياض وكان بداخلها أحد العناصر الإرهابية وبحوزته سلاح ناري حيث قام بالتحصن في إحدى الغرف رافضا تسليم نفسه لرجال الأمن الأمر الذي استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف لتحييد خطره ما أسفر عن مقتله”.
ولفت المصدر الى ان الموقع الثالث “يقع في حي الغنامية بضاحية الحائر جنوبي مدينة الرياض”استخدمه عناصر الخلية “للتغطية والتموية على لقاءاتهم التنسيقية لأنشطتهم الإجرامية”.
وقال “بلغ عدد الذين قبض عليهم حتى الآن من عناصر هذه الخلية خمسة أشخاص تقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن أسمائهم في الوقت الراهن”.
وفي موسكو قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ناقشا التعاون العسكري خلال محادثات الخميس وأضاف أن مثل هذه العلاقات ينبغي ألا تثير قلق دول أخرى.
وقال للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف “العمل على ذلك سيستمر. تحسين التعاون العسكري بين روسيا والسعودية لا يستهدف أي طرف ثالث ونعتقد أنه لا أساس للتعبير عن القلق بشأن هذه المسألة”.
كما قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يقترح تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي خلال محادثات مع العاهل السعودي لكنه قال إنه يقر بأن ذلك أمر محتمل.
وأضاف أن الزعيمين ناقشا أسعار النفط العالمية والتعاون المشترك لإرساء الاستقرار في السوق.

إلى الأعلى