الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يدخل (الميادين) ويتقدم بخطى ثابتة في حمص

الجيش السوري يدخل (الميادين) ويتقدم بخطى ثابتة في حمص

دمشق ــ الوطن :
دخل أمس الجيش السوري مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وهي أحد المعاقل الأخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا. في وقت واصلت فيه وحدات من الجيش السوري تقدمها بخطى ثابتة في الجيب المحاصر، بين محافظتي حمص وحماة.
وأفاد قائد ميداني في الجيش السوري، مساء أمس الجمعة، لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن قوات الجيش دخلت إلى مدينة الميادين وسيطرت على السوق في الحي الغربي للمدينة وعلى قلعة الرحبة وصوامع الغلال”. وتحدث القائد الميداني عن “اشتباكات عنيفة يخوضها الجيش السوري ضد تنظيم داعش في الجهة الجنوبية للمدينة بعد سيطرة قوات الجيش على مزارع الشبلي ومنطقة المدفعية”. وفي وقت سابق، أوردت وكالة “سانا” السورية أن الجيش السوري، في إطار سيطرته المتتابعة على مواقع لمسلحي “داعش” في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، أصبح على بعد 5 كيلومترات من مدينة الميادين. من جانبها، أكدت خلية الإعلام الحربي المركزي أن الجيش السوري وحلفاءه أحكموا سيطرتهم على عدد من النقاط والمرتفعات في محاذاة الطريق الرابط بين المدينة ومركز المحافظة، وذلك بالتزامن مع ضربات جوية وصاروخية مكثفة على نقاط لـ”داعش”.
في غضون ذلك، تواصل القوات الحكومية عملياتها ضد مسلحي “داعش” في الجيب المحاصر، بين محافظتي حمص وحماة، حيث تمكنت من استعادة السيطرة على خمس قرى شمال شرقي ناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي، وهي الوضيحي وسلام شرقي وأم تويني الشمالية وتل شهاب واللج، حسب وكالة “سانا”. بالتزامن مع ذلك، يحاول الجيش استعادة مدينة القريتين المحاصرة في ريف حمص الجنوبي الشرقي، حيث سيطر على عدد من النقاط الحاكمة في منطقة الحزم، ليشرف بذلك على الأحياء الشمالية والغربية من المدينة، حسبما ذكر الإعلام الحربي.

إلى الأعلى