الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / جرحى فلسطينيون برصاص الاحتلال في مواجهات واقتحامات بالضفة المحتلة
جرحى فلسطينيون برصاص الاحتلال في مواجهات واقتحامات بالضفة المحتلة

جرحى فلسطينيون برصاص الاحتلال في مواجهات واقتحامات بالضفة المحتلة

القدس المحتلة ــ الوطن:
أصيب فلسطينيون امس برصاص الاحتلال في مواجهات بعد عملية مداهمة نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي برام الله المحتلة، في حين اقتحمت عناصر منه اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية رمانة غرب جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا بالقرب من الجمعية الخيرية داخل قرية رمانة، وشنوا حملة تفتيش واسعة، كما احتجزوا مركبات واستجوبوا عددا من الشبان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
ياتي ذلك تزامنامع مواجهات وقعت بين مجموعة من الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي المدجج بالاسلحة، اثناء تنفيذ الجيش عملية مداهمة في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة. وافادت مصادر طبية فلسطينية أن شابين أصيبا برصاص مطاطي ونقلا الى المستشفى. ووصفت إصاباتهما بأنها خفيفة. في حين أصيب عشرة آخرون بالغاز المسيل للدموع، واعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي اثنين من راشقي الحجارة. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي وصلت في ناقلات جند ورافقتها طائرة مروحية، حاصرت ظهرا ثلاثة منازل ثم اقتحمتها وقامت بتفتيشها، لكن لم يعرف سبب الاقتحام. تخضع المنطقة التي اقتحمها جيش الاحتلال حسب اتفاقية اوسلو الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل في العام 1993، للسيطرة الامنية الفلسطينية، غير ان الاحلاتل الاسرائيلي اقتحم هذه المناطق مرارا منذ العام 2000،، ونفذت عمليات اعتقال واغتيالات، وسط احتجاجات فلسطينية متكررة.
على صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر امس السبت، مواطنين فلسطينيين من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأفاد شهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نور الدين ابراهيم الفاغوري (17عامًا) من قرية واد رحال جنوب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه كما استولت على مركبة والده. وبينوا أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عماد علي الشويكي (45عامًا) من شارع الصف وسط بيت لحم، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته بحثًا عن نجله محمد .

إلى الأعلى