الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / أمين عام الخارجية يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي وأمين عام هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي
أمين عام الخارجية يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي وأمين عام هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي

أمين عام الخارجية يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي وأمين عام هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي

بروكسل ـ العمانية : التقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية في العاصمة بروكسل أمس مع كريستين ديفران رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها معاليه الى مملكة بلجيكا وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح ويعزز الشراكة بين الجانبين بالإضافة إلى استعراض وجهات النظر في المسائل ذات الاهتمام المشترك كما التقى معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية مع سعادة هيلجا شميدس امين عام هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي .
وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين السلطنة والاتحاد الأوروبي وسبل استكشاف المزيد من فرص الشراكة خاصة في ظل خطط السلطنة التنموية ومجالات التنوع الاقتصادي.. اضافة إلى بحث عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية .
حضر اللقاءين من الجانب العماني سعادة السفير نجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي والوزير المفوض عرفة بن فريجون سمير نائب رئيس بعثة السلطنة في بروكسل والوزير المفوض عبدالعزيز بن موسى الخروصي نائب رئيس دائرة مكتب الأمين العام للبرامج ولاتصالات كما حضرها من الجانب البلجيكي عدد من المسؤولين بالاتحاد الأوروبي .

إلى الأعلى