الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مجلس أمناء جديد في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

مجلس أمناء جديد في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

أعلنت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عن تشكيل مجلس أمناء جديد في دورته الثامنة والتي تمتد من يناير لهذا العام وحتى شهر ديسمبر من عام 2016م.
واعتمدت التشكيلة الجديدة على التنوع بحيث ضمت إلى عضويتها أكاديميين من خارج الوطن العربي بما يتماشى مع توجهات المؤسسة الأدبية وتلك المتعلقة بحوار الحضارات، كما راعت التشكيلة التنوع في الاتجاهات الأدبية والفكرية للأعضاء الذين جاءت أسماؤهم على النحو الآتي: الشاعر عبدالعزيز سعودالبابطين رئيساً، والأستاذ عبدالرحمن خالد البابطين أميناً عاماً، وعضوية كل من الأستاذة الدكتورة بربارة ميخالاك والأستاذ الدكتور تهامي العبدولي والكاتب الصحفي الأستاذ جهاد الخازن والأستاذة الدكتورة حسناء القنيعير والأستاذ الدكتور الطاهر حجار والأستاذ الدكتور عبدالرحمن طنكول والأستاذ الدكتور عبدالله التطاوي والأستاذ الدكتور عبدالله المهنا والشاعر الأستاذ فاروق شوشة والأستاذ الدكتور كمال عمران والأستاذ الدكتور محمد الرميحي والأستاذ الدكتور محمد مصطفى أبو شوارب.
وقال رئيس مجلس الأمناء الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن المجلس الجديد سوف يجتمع قريبا لوضع آليات عمل وتصورات للمرحلة المقبلة، حيث إن المؤسسة ستكمل ربع قرن من تاريخ تأسيسها، وهو ما يستدعي وجود رؤى جديدة تسعى بعد أن قطعت شوطاً في المسارات العربية والعالمية.
وأوضح البابطين أن المجلس الجديد يمد يد التعاون مع كافة المفكرين في العالم، وإننا نعتبر أن كل صاحب فكر ناصع هو عضو في المؤسسة. مشيراً إلى أن المؤسسة خلال مسيرتها رزقت بأصدقاء كان لهم الأثر الواضح بالارتقاء في أنشطتها.
وأشار رئيس المؤسسة إلى أن الفترة المقبلة تتطلب من أصحاب الفكر أن يمارسوا أدوارهم التوعوية لإرساء قواعد الحوار ومد جسر التعاون بين الشعوب في ظل تنامي الصراعات بكل أشكالها.

إلى الأعلى