السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اللجنة الأشرافية لمبادرة تسوق في عمان تحدد الفعاليات المصاحبة لمهرجان التسوق
اللجنة الأشرافية لمبادرة تسوق في عمان تحدد الفعاليات المصاحبة لمهرجان التسوق

اللجنة الأشرافية لمبادرة تسوق في عمان تحدد الفعاليات المصاحبة لمهرجان التسوق

مسقط ـ (الوطن):
نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس الاجتماع الثاني للجنة الأشرافية لمبادرة تسوق في عمان بحضور سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة وذلك للتباحث مع ممثلي المراكز والمجمعات التجارية الكبيرة حول الفعاليات التي تتخلل مهرجان التسوق في عمان وتحديد الفئات المستهدفة وتحديد الفعاليات المناسبة لكل فئة وكيفية تنفيذها.
وافتتح سعادة الرئيس اللقاء مرحبا بالأعضاء الحضور من ممثلي المراكز والمجمعات والمسؤولين من الجهات الحكومية ذات الاختصاص متمنيا أن تكثف الجهود لإنجاح وتحقيق أهداف المبادرة والذي يضمن نجاح المهرجان بما يخدم المصلحة العامة.
تم خلال الاجتماع مناقشة التركيز على الفعاليات التي تصاحب المهرجان والعروض التي من الممكن أن يكون لها صدى وترحيب من قبل المتسوقين، كذلك تم الاتفاق على تحديد نسبة التخفيض من قبل المراكز التجارية لتكون واضحة ومعلنه للجميع والذي بدوره يسهم في جذب الكثير من المتسوقين لهذه الفعاليات دون الحاجة للذهاب إلى الأسواق المجاورة.
كما تم الاتفاق على أن تكون الحملة الإعلامية للمهرجان شاملة ومحددة الأهداف وموجهه كذلك للدول الجوار وللسياح من مختلف البلدان العربية وغيرها كون السلطنة تتمتع بالعديد من المزايا والتي يجد فيها السائح متعته، والتنسيق مع الفنادق بالتعاون مع المبادرة من خلال تنظيم جولات سياحية وزيارة المولات والمجمعات التجارية، والتنسيق مع وزارة السياحة لعمل ربط لبعض فعاليات المبادرة بالوزارة من خلال زيارة بعض المواقع السياحية وتنظيم برامج لهكذا أهداف.
الجدير بالذكر أن مبادرة تسوق في عمان تهدف إلى تشجيع التسوق الداخلي وذلك من خلال التخفيضات الكبيرة في المراكز التجارية الكبيرة المشاركة في المبادرة بحافظة مسقط وبعض المحافظات الأخرى، ويهدف كذلك إلى تنشيط الحركة الشرائية بالسوق ودعم المؤسسات المشاركة، على أن تكون فترة المبادرة من 15 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر 2014م.

إلى الأعلى