الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “كتاب أعجبني” الإذاعي يعود مجددا في رمضان

“كتاب أعجبني” الإذاعي يعود مجددا في رمضان

بدءا من الأحد القادم يعود البرنامج الإذاعي اليومي “كتاب أعجبني” إلى خريطة برامج إذاعة سلطنة عمان – القناة العامة – خلال دورة شهر رمضان المبارك ليقدم لعشاق القراءة مجموعة جديدة من الكتب المتنوعة التي اختارها عدد من المثقفين والمهتمين بالقراءة .. وكان البرنامج قد بث أولى حلقاته في دورة أكتوبر 2010 ، وقدم مئات الكتب في شتى صنوف المعرفة هادفا – كما يقول مقدمه سليمان المعمري – إلى أن يكون وسيطاً بين المستمع والقارئ والكتاب الذي يتحدث عنه ، حيث يدور حوار بين هذا القارئ ومقدم البرنامج الذي يحاول خلال ربع ساعة تقديم أهم المعلومات عن الكتاب ومضمونه ومؤلفه ليكون محفزا للمستمعين على قراءة الكتاب . البرنامج من إخراج حمد الحبسي ، وسيبث يوميا في الحادية عشرة وعشرين دقيقة صباحا بتوقيت السلطنة ، ويعاد في السابعة وخمسين دقيقة مساء ، ثم في الثالثة وعشرين دقيقة صباح اليوم التالي . وستتنوع الكتب التي سيعرضها البرنامج في رمضان بين كتب دينية وفكرية وأدبية وتاريخية وسياسية إضافة إلى عدد من الكتب العمانية القديمة والحديثة .
وهناك قائمة بعناوين الكتب في الحلقات العشرين الأولى من البرنامج في رمضان وأسماء الضيوف الذين سيعرضونها ممثلين في كتاب “انما نحن جوقة العميان” للكاتب والإعلامي السعودي تركي الدخيل. يعرضه : مالك بن علي الجابري، ورواية “عراقي في باريس للكاتب العراقي صمويل شمعون. يعرضها الكاتب والصحفي خلفان الزيدي، وكتاب “لحظة التقاط الصورة . أسرار فوتوغرافية من أحد أهم المصورين في العالم” للمصور جو ماكنالي . يعرضه المصور رشاد الوهيبي وكتاب “مستقبل القوة” تأليق جوزيف ناي ، يعرضه القارئ طاهر بن حميد المسلمي، ورواية “التي تعد السلالم” للكاتبة العمانية هدى حمد . يعرضها الكاتب محمد الطويل ، وكتاب “الحمدي ، الأعمى الشعري” للكاتب العماني إبراهيم سعيد . تعرضه الشاعرة طفول زهران، وكتاب”الكشف والبيان” لأبي عبدالله محمد بن سعيد الأزدي القلهاتي، تحقيق وشرح: سيدة إسماعيل كاشف . يعرضه الشاعر سماء عيسى
وكتاب “جينالوجيا الأخلاق” للفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه . يعرضه الكاتب زكريا المحرمي، وكتاب “كرة القدم .. الحياة على الطريقة البرازيلية” .. تأليف : اليكس بيلوس .. يعرضه المدون موسى البلوشي، وكتاب “ثورات بلا ثوار” للكاتب اللبناني فواز طرابلسي .. يعرضه الدكتور المعتصم البهلاني، والجزءان الأول والثاني من الكتاب الموسوعة “قصة الحضارة” .. يعرضهما اسماعيل بن علي المقبالي وكتاب “التنمية المستدامة، رهان الحاضر” تأليف : سلفي برونيل .. يعرضه : الباحث في التنمية البشرية أحمد بن محمد الغافري، وكتاب “البحث عن التاريخ والمعنى في الدين” .. تأليف: مرتشيا الياده .. يعرضه الباحث سعود الزدجالي . ورواية “الصبي والبحر” للكاتبة أزهار أحمد .. يعرضها الكاتب أحمد الراشدي وكتاب “أنا الموقع أدناه محمود درويش” للصحفية اللبنانية ايفانا مرشيليان .. يعرضه الكاتب هلال البادي ورواية “شمين” للكاتب الهندي تكازي شيوا شنكارا بالاي .. تعرضها الكاتبة أزهار أحمد وكتاب “شهي .. خسارة كل شي .. عن الشاعر الأميركي دونالد هول .. تعرضه الكاتبة هدى حمد وكتاب “رحلة الكابتن فلوير 1876 عبر الساحل العماني” .. يعرضه أحمد بن عباس آل سنان وكتاب “النسر الكبير .. سيرة محمد الفاتح صاحب القسطنطينية” .. يعرضه عبدالله بن سيف الحوسني ورواية “الصدمة” للكاتبة الجزائرية ياسمينة خضرا .. يعرضها الكاتب حمود سعود.

إلى الأعلى