الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج دورتين من الضباط وعدد من فصائل الشرطة المستجدين
شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج دورتين من الضباط وعدد من فصائل الشرطة المستجدين

شرطة عمان السلطانية تحتفل بتخريج دورتين من الضباط وعدد من فصائل الشرطة المستجدين

متابعة ـ النقيب/ خليفة بن سعيد العميري والضابط المدني/ ناصر بن مسهر العلوي:
احتفلت شرطة عمان السلطانية على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بتخريج الدفعة السادسة والثلاثين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم والدفعة الأولى من الضباط المرشحين بنظام الخدمة المحدودة وعدد من فصائل الشرطة المستجدين والشرطة النسائية .
رعى الاحتفال الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وبحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية ومديري عموم المصالح الحكومية بمحافظة الداخلية وأولياء أمور الخريجين والخريجات.
بدأت وقائع الاحتفال بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا إياه بتفتيش الصف الأمامي من الطابور، ثم مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة الرئيسية بهيئة الاستعراض العسكري، بعد ذلك قام راعي الحفل بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.
بعدها تمت مراسم تسليم راية الأكاديمية من الدفعة السادسة والثلاثين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم إلى الدفعة السابعة والثلاثين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم.
عقب ذلك ردد الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ثم أدوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة جلالة السلطان المعظم، وبعد أداء التحية العسكرية للفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.
وعلى هامش الاحتفال التقطت الصور التذكارية مع الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة راعي المناسبة والضباط الخريجين والطاقم الإشرافي والتدريبي.
ـــــــــــــــــــــ
قائد الأكاديمية:
إضافة جديدة للكادر البشري بشرطة عمان السلطانية

قال العقيد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة: إن هذه الأفواج المتخرجة إضافة جديدة للكادر البشري الوطني بجهاز الشرطة، وسوف تسند جهود شرطة عمان السلطانية في أداء المهام الموكلة لها بما يواكب المسيرة التنموية التي تعيشها السلطنة، وإن أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لتثمن الدعم الكبير الذي تجده من لدن القيادة العامة للشرطة الجمارك وعلى رأسها معالي الفريق/ المفتش العام للشرطة والجمارك الذي يتابع عن قرب سير العملية التدريبية .. الأمر الذي كان له بالغ الأثر في أداء الرسالة وفق الخطط المرسومة.
ــــــــــــــــــــــــ
مساعد قائد الأكاديمية للتدريب العسكري والرياضي:
تنوع البرامج التدريبية ساهم في صقل مهارات الخريجين

تحدث العقيد علي بن مسلم الذهلي مساعد قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للتدريب العسكري والرياضي عن المحطات التدريبية المتنوعة التي حفلت به مسيرة إعداد الخريجين من دورتي الضباط المرشحين وفصائل الشرطة المستجدين والشرطة النسائية والتي تنوعت بين حصص التدريب العسكري والرياضي والمقررات الدراسية ومسيرات التحمل والرماية والتطبيقات العملية داخل وخارج الأكاديمية .. ساهمت في صقل مهارات الخريجين وأكسبتهم الثقة بالنفس لأداء المهام والواجبات التي ستناط إليهم في مواقع عملهم المختلفة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مدير كلية الشرطة:
مراحل تدريبية وتطبيقية اجتازها الضباط الخريجون

أكد المقدم سليمان بن محمد العلوي مدير كلية الشرطة على أن الخريجين من دورتي الضباط المرشحين اجتازوا العديد من المراحل التعليمية والتطبيقية المؤهلة للدخول في منظومة العمل الشرطي بما تتطلبه من مفردات ومعارف قانونية، ومهارات شرطية مصحوبة بتطبيقات عملية تم تنفيذها داخل الأكاديمية وفي تشكيلات الشرطة المختلفة، مما ساهم في تأهيلهم، وزيارة معارفهم، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، ورفع كفاءاتهم، لأداء واجباتهم وفقاً للقواعد المهنية والقانونية السليمة من أجل ترشيد وتطوير الأداء، وقد تفاعل منتسبو الدورة مع مختلف الأنشطة والفعاليات بانضباط ورغبة وروح عالية.
ـــــــــــــــــــــــــ
الكادر التدريبي:
الخريجون .. جدية وانضباط

أشاد الملازم أول سعيد بن خلفان المعمري والعريف جلال بن مرزوق الصواعي والشرطية زينب بنت أحمد الأغبرية وهم من الكادر الإشرافي والتدريبي على طابور التخريج بمستوى دورتي الضباط المرشحين وفصائل الشرطة المستجدين والشرطة النسائية المشاركين في طابور التخريج ، وما ظهروا عليه من انضباط وجدية أثناء تجارب طابور التخريج، وبهذه المناسبة نتقدم لهم بالتهنئة لجميع الخريجين مقرونة بالدعاء إلى الله أن يوفقهم في مسيرتهم العملية وحياتهم الخاصة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أوائل الخريجين:
نثمن الجهود المبذولة في تدريب الخريجين

ثمّن كل من الملازم وحيد بن صالح المسكري الأول في المستوى العام على الدفعة السادسة والثلاثين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم ، والملازم عبدالله بن مصبح الحضرمي الأول على الدفعة الأولى من الضباط المرشحين بنظام الخدمة المحدودة، والشرطي هيثم بن سالم العيسائي الأول على فصيل 1485 والشرطية ماجدة بنت علي السليمية من فصيل الشرطة النسائية رقم 73 ، ثمنوا نيابة عن إخوانهم الخريجين الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية في سبيل تدريب منتسبي شرطة عمان السلطانية بغية تهيئة أجيال قادرة على خدمة هذا الوطن العزيز بكل كفاءة واقتدار، وتقدم أوائل الخريجين بالشكر والثناء لكل من أسهم في تدريبهم وتأهيلهم للوصول إلى هذا المستوى الذي يمكنهم من أداء الواجب الوطني.

المفتش العام للشرطة والجمارك:
يرعى حفل تسليم الشهادات الدراسية وتكريم الضباط والمدربين المشرفين
رعى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك حفل تسليم الشهادات الدراسية لدفعتي الضباط المرشحين وتكريم الضباط والمدربين المشرفين على تدريب الدفعتين المتخرجتين.
بدأ الاحتفال بوصول معاليه ، ثم عزف السلام السلطاني بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الفعاليات التدريبية التي اشتمل عليها البرنامج التدريبي للدفعة السادسة والثلاثين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم ، وما حفل به من تطبيقات عملية ، عقب ذلك قام معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك بتكريم الأوائل من الضباط الخريجين ، ثم سلم الشهادات الدراسية، كما قام بتكريم ضباط ومدربي الدفعة السادسة والثلاثين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم ، والدفعة الأولى من الضباط المرشحين بنظام الخدمة المحدودة.

إلى الأعلى