الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ 53.94 دولار .. والأسعار العالمية مستقرة
نفط عمان بـ 53.94 دولار .. والأسعار العالمية مستقرة

نفط عمان بـ 53.94 دولار .. والأسعار العالمية مستقرة

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر القادم أمس 53.94 دولار. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضا قدره دولارا أميركيا و42 سنتا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 55.36 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ 50.39 دولار للبرميل مرتفعًا بمقدار 2.76 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي. وعلى صعيد متصل استقرت أسعار النفط أمس متعافية من خسائر بلغت 2% الجمعة الماضي مع تراجع عدد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة وبفضل توقعات بأن تواصل المملكة العربية السعودية كبح الإنتاج ودعم الأسواق.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة تسعة سنتات عن الإغلاق السابق إلى 49.38 دولار للبرميل. واستقر خام القياس العالمي مزيج برنت عند 55.62 دولار للبرميل. وكان النفط نزل نحو 2% الجمعة الماضي وتراجع الخام الأميركي عن 50 دولارا مع تجدد المخاوف من إنتاج زائد.
وتخطط موانيء النفط والمنتجون والمصافي في لويزيانا ومسيسبي وألاباما التي اغلقت منشآتها قبل الإعصار نيت لاستئناف العمل امس بعدما تحركت العاصفة بعيدا عن معظم منشآت الطاقة علي خليج المكسيك في الولايات المتحدة.

إلى الأعلى