الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مؤسسة الدوحة للأفلام تؤجل مهرجانها السينمائي “قمرة” إلى العام المقبل
مؤسسة الدوحة للأفلام تؤجل مهرجانها السينمائي “قمرة” إلى العام المقبل

مؤسسة الدوحة للأفلام تؤجل مهرجانها السينمائي “قمرة” إلى العام المقبل

أصدرت مؤسسة الدوحة للأفلام امس الأول بيانا أعلنت فيه تغيير موعد إطلاق مهرجان قمرة الدوحة السينمائي ثاني مهرجاناتها السينمائية والذي تم الإعلان عنه سابقا إلى عام 2015 بعد ان كان مقررا في مارس من هذا العام ، ويأتي هذا التأجيل لإتاحة مؤسسة الدوحة للأفلام توجيه مواردها بما يضمن تحقيق الأهداف الرئيسية للمؤسسة، وتوفير عدد أكبر من المنابر للمواهب في قطر والمنطقة.
ويأتي هذا التأجيل في أعقاب ما حققه مهرجان أجيال السينمائي الأول الذي نظمته مؤسسة الدوحة للأفلام، وشهد مشاركة استثنائية من مختلف شرائح المجتمع ضمن مختلف فعالياته الترفيهية والتعليمية التي تساهم في زيادة القدرة على التذوق الفني و تقدير المجتمع للأفلام، تتطلع المؤسسة في المرحلة الراهنة نحو إعادة ترتيب أهدافها خلال عام 2014.
وفي إطار هذا النهج الجديد، فإن جلّ تركيزنا موجه نحو المبادرات التي تم إطلاقها مؤخراً بهدف ترسيخ قيم الثقافة السينمائية في قطر وعموم المنطقة. كما سنعمل أيضاً على تعزيز مختلف المنابر والبرامج التي نقدمها لضمان تطوير نظم التعليم والتمويل في قطاع صناعة الأفلام وتقدير المجتمع للأفلام، ولاسيما بالنسبة للمواهب الشابة من صانعي الأفلام.
وتنسجم برامج المنح الموسعة والمبادرات التعليمية بالإضافة إلى مهرجان أجيال السينمائي في المضمون والأهداف مع رؤيتنا الرئيسية الرامية إلى المساهمة بدور حيوي في تطوير القدرة على رواية القصة من خلال الأفلام، ودعم المواهب الواعدة، وتعزيز اهتمام الجمهور بالسينما.

إلى الأعلى