الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / يوسف بن علوي يرعى حفل تدشين الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية العمانية
يوسف بن علوي يرعى حفل تدشين الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية العمانية

يوسف بن علوي يرعى حفل تدشين الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية العمانية

مسقط ـ العمانية : دشنت وزارة الخارجية أمس موقعها الإلكتروني الجديد وذلك تحت رعاية معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بحضور أصحاب السعادة الوكلاء والسفراء وعدد من موظفي الوزارة .
وفي هذا الصدد قال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في تصريح له بهذه المناسبة : إن الحكومة الإلكترونية في تطور مستمر ووزارة الخارجية لديها كل الجاهزية لاستخدام التقنية الجديدة .
وأضاف معاليه بأنه بالنسبة لموقع الوزارة فإن قطاع الشؤون الإعلامية لديهم الكوادر الفنية المؤهلة والدبلوماسيين القادرين على استخدام الإضافة الجديدة وإعطاء فرصة لمتابعي السياسة العمانية للحصول على المزيد من المعلومات حول مواقف السلطنة الخارجية .
من جانبه قال السفير علي بن محمد المهري رئيس قطاع الشؤون الإعلامية بالوزارة في كلمة له : تم إعادة بناء وتصميم وتحديث موقع الوزارة من حيث الشكل والمضمون مع مراعاة وجاهة الموقع وقابليته للتطوير والتحديث والانسجام مع توجهات الحكومة الإلكترونية للمواقع المفتوحة لتحقيق التواصل المنشود بين الحكومة والمستفيدين من تلك الخدمات .
وأضاف بأن قطاع الشؤون الإعلامية والثقافية يسعى لمواكبة رؤية الوزارة في إيجاد إعلام سياسي ناشط ومتفاعل مع البيئات الإعلامية التقليدية والتفاعلية في الداخل والخارج والعمل على تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية من خلال تفعيل وتعزيز الدور الإعلامي تنشيطاً وتنظيماً وتخطيطاً وتلبية احتياجات الوزارة والسفارات من الخدمات الإعلامية وكذلك التعريف بأهم مرتكزات السياسة الخارجية العمانية ومواقفها من القضايا الإقليمية والدولية وشرح مواقف
السلطنة السياسية وإبراز إمكانياتها الحضارية والثقافية والاقتصادية .
وأكد على الاستمرار في استكمال المرحلة الثانية لتشمل السفارات والقنصليات العمانية في الخارج بحيث تحمل نفس الواجهة والمضمون مع إضافة أيقونات أسماء السفارات والمعلومات التي تحتاجها كل سفارة لتدعيم دورها وإبراز خدماتها ونشاطاتها بالصور والأخبار والمقاطع التليفزيونية .. بالإضافة إلى تواجدها على الفيسبوك وتويتر واليوتيوب والهواتف الذكية لتخصيص مساحة جيدة لتعزيز ثقافة الحوار الهادف والتواصل مع الزوار واستطلاع آرائهم ومقترحاتهم بشكلٍ مستمر .
بعد ذلك قام معالي الوزير راعي المناسبة بإعطاء الانطلاقة الرسمية للموقع الإلكتروني الجديد .
كما تم خلال حفل التدشين تقديم عرض مرئي حول الشكل الجديد لموقع وزارة الخارجية ممثلاً في مركز إدارة المعلومات والمتابعة الذي يُأمل منه أن يكون أداة تواصلية فعّالة مع مرتادي الشبكة العنكبوتية.

إلى الأعلى