الخميس 23 نوفمبر 2017 م - ٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / أفضل أثني عشر لاعب جولف عمانيا من الهواة يضمنون مشاركتهم في منافسات الهواة
أفضل أثني عشر لاعب جولف عمانيا من الهواة يضمنون مشاركتهم في منافسات الهواة

أفضل أثني عشر لاعب جولف عمانيا من الهواة يضمنون مشاركتهم في منافسات الهواة

في بطولة البنك الوطني العماني الكلاسيكية للجولف

تمكّن 12 لاعباً من العمانيين الهواة من ضمان مشاركتهم في منافسات الهواة خلال الجولة النهائية لبطولة البنك الوطني العماني الكلاسيكية للجولف إلى جانب عدد من أفضل لاعبي الجولف في العالم. يكمن الدافع الرئيسي لرعاية البنك الوطني العُماني للمرحلة النهائية من موسم جولة التحدي الأوروبية للجولف في رغبة البنك في المساهمة في دعم وتقوية لعبة الجولف في السلطنة بين المبتدئين وذوي المستويات المتقدمة.
وتدخل البطولة العمانية المميزة والخاصة بالهواة عامها الثالث، وستشهد مشاركة كل من عزان الرمحي الحائز على لقب البطولة الأولى العام 2015 وفهد الكيتاني الفائز بلقب الدورة الثانية من البطولة للعام 2016. وسيتنافس البطلان السابقان مع عدد من أبرز لاعبي الجولف العُمانيين لنيل كأس النهائيات الكبرى من بطولة البنك الوطني العماني للجولف للهواة. وسيحصل الفائز على فرصة للمشاركة في منافسات بطولة كأس الملك حمد الدولية للجولف في البحرين.
وقد تنافس 26 لاعب جولف من المتسابقين الهواة للفوز بالمراكز الست المؤهلة خلال جولتين من التصفيات، عبر اللعب على 36 حفرة في ملعبي “نادي غلا للجولف” و”نادي الموج للجولف”، فيما تم منح المراكز الستة الأخرى المتبقية إلى اللاعبين الذين أظهروا التزاماً وثباتاً طيلة الموسم الخاص بالهواة، وذلك وفقاً للائحة الاستحقاق للعبة الجولف في السلطنة.
وتشكل الجولة النهائية لبطولة البنك الوطني العُماني للجولف للهواة، جزءاً من المبادرة التي أطلقها كل من جولف عُمان والبنك الوطني العُماني لدعم انتشار وتطور رياضة الجولف على مستوى البلاد.
وتعتبر الجولة النهائية لبطولة البنك الوطني العماني الكلاسيكية للجولف تتويجاً لموســم جولة التحدي الأوروبية وآخر جـولات “الطريق إلى عمان” التي تضم 27 جولة في 22 بلداً حول العالم. ويتنافس نخبة من اللاعبين للفوز بجائزة نقدية قيمتها240,000 يورو، كما سيتمكن أفضل 15 لاعباً وفق جدول الترتيب النهائي لبطولة “الطريق إلى عمان”، من الحصول على بطاقات للمشاركة في الموسم القادم من الجولة الأوروبية.
وفي دلالة إضافية على التزامه المتين بتعزيز وتنمية رياضة الجولف في السلطنة، قام البنك الوطني العُماني مؤخراً بزيارة الكلية العسكرية ومجموعة أخرى من المدارس المنتشرة في كافة أنحاء البلاد، لتثقيف وتعريف التلاميذ المرشحين وطلاب المدارس على تلك الرياضة.

إلى الأعلى