الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / إشادة جماعية بأبطال أسبوع كيل للإبحار الشراعي بألمانيا
إشادة جماعية بأبطال أسبوع كيل للإبحار الشراعي بألمانيا

إشادة جماعية بأبطال أسبوع كيل للإبحار الشراعي بألمانيا

كيل – من الموفد الإعلامي عمر الوهيبي
خاض عمدة مدينة كيل الألمانية مع الإعلاميين يوم أمس الأول تجربة الإبحار على متن القارب العماني مسندم وذلك خلال اليوم الإعلامي المفتوح احتفاء بأبطال أسبوع كيل للابحار الشراعي الذي حطم الرقم القياسي السابق ، وذلك بتنظيم من عمان للابحار وقد شارك في هذا اليوم صحفيين ومصورين من مختلف الصحف والمجلات الألمانية والذين أشادوا بالمستوى الرائع الذي قدمه القارب العماني.
وقد خطف القارب مسندم الاضواء خلال مشاركته في مهرجان كيل شمال المانيا، بعد ان قطع الفريق السباق في مسافة وصلت إلى 27.5 ميل بحري في غضون ساعة و47 دقيقة و22 ثانية، محطما بذلك الرقم القياسي السابق الذي أحرزه قارب الإكستريم “اس اي بي” الذي قطع المسافة ذاتها في ساعتين وست دقائق و50 ثانية. يذكر بأن القارب مسندم وطاقم الخيمة الترويجية للسلطنة قد انهوا مشاركتهم يوم امس الاول علما بأن اسبوع كيل للابحار الشراعي سينتهي يوم الاحد المقبل.
زيارة الى معرض السلطنة الترويجي
زار رجال الصحافة والإعلام معرص السلطنة الترويجي الذي تقيمه عمان للابحار بالتعاون مع وزارة السياحة العمانية في مهرجان كيل، حيث تعرف الاعلاميون على أهم وأبرز المعروضات العمانية التي تعكس تاريخ وحضارة السلطنة، كما قام موظفي عمان للابحار في المعرض بتعريف الاعلاميين على المسابقات التي تقام في الخيمة للزوار، وقد استمتع الحضور بهذه الزيارة خصوصا بالمعروضات مثل المناديس والحناء والبخور والصور الفوتغرافية.
لقاء تعريفي
بعدها تعرف الاعلاميون عن قرب على أفراد طاقم القارب العماني مسندم، وكان في مقدمتهم البحار العماني المعروف محسن البوسعيدي الذي لقى ترحيبا خاصا من رجال الإعلام حيث يعد البوسعيدي اول عربي يبحر حول العالم دون توقف بعد ان أنهى رحلة قطع خلالها 41 الف كيلومتر خلال 76 يوما.
كما تعرف الاعلاميون على كل من البحّار سامي الشكيلي والبحّار ياسر الرحبي، ومن بين البحّارة الأجانب المنضّمين لطاقم القارب العُماني الألماني تيم كروجر والبحّارة الألمانية آنا ماريا رينكين، إضافة إلى البحّار الايرلندي داميان فوكسال الذي يشارك من واقع خبرته الطويلة في قوارب المود 70 حيث تولّى قيادة القارب.

إلى الأعلى