الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث العلاقات الثنائية بين السلطنة وألمانيا
بحث العلاقات الثنائية بين السلطنة وألمانيا

بحث العلاقات الثنائية بين السلطنة وألمانيا

مسقط – الوطن والعمانية :
أكد على أهمية تحقيق التقارب والوئام الإنساني والتأكيد على دور الإسلام في نبذ التعصب والكراهية والتشجيع على التسامح والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة جاء ذلك خلال استقبال سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة بمكتبه أمس معالي البروفيسور الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني البوندستاغ وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية خاصة ما يتصل بتعزيز أواصر التقارب بين الأديان والتأكيد على أهمية مبدأ الحوار ونبذ التعصب والكراهية والتشجيع على التسامح والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة بما يساعد في تحقيق التقارب والوئام الإنساني.
حضر المقابلة فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وأعضاء الوفد المرافق لرئيس البرلمان الاتحادي الألماني ” البوندستاغ ” .
كما استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس أمس معالي البروفيسور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليًّا وذلك بجامعة السلطان قابوس.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المشتركة في المجال العلمي والبحثي والشراكات البحثية بين الجامعة والجامعات بجمهورية ألمانيا الاتحادية كما تم تقديم عرض تعريفي عن الجامعة وقام الضيف بزيارة لمركز الدراسات العمانية ، والمكتبة الرئيسية.
كما التقى معالي البروفيسور نوبرت لاميرت ببعض موظفي الجامعة من خريجي الجمهورية الاتحادية الألمانية وبعض أعضاء هيئة التدريس من الجمهورية الألمانية وبعض طلبة قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.
جدير بالذكر أن الجامعة تشترك مع العديد من الجامعات الألمانية ببرامج بحثية وعلمية، وتتعاون مع مؤسسات الاعتماد الأكاديمي لاعتماد البرامج الأكاديمية ، إضافة إلى التبادل الطلابي في مجال التعليم والتدريب.
كما استقبل سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم صباح أمس بمبنى المركز في مرتفعات المطار معالي البروفيسور الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا .
في بداية اللقاء رحب سعادته بالضيف وأعرب عن تقديره لهذه الزيارة ، مقدماً نبذة عن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ورسالته،وأهدافه وأهم الأدوار والجهود التي يقوم بها في الجانبين الثقافي والعلمي على الصعيدين المحلي والعالمي ،ودعم المجالات الثقافية والمعرفية والعلمية والفنية المختلفة ونشر ثقافة الحوار والتعايش بين بني البشر وتعزيز الثقة والاحترام المتبادل والفهم المشترك .
وفي نهاية اللقاء شكر سعادته معالي البروفيسور الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له،على الزيارة التي يقومون بها للسلطنة ،متمنياً لهم السداد والنجاح .
حضر المقابلة مساعد الأمين العام للمركز كما حضرها سعادة السفير توماس فريدش شنايدر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة .

إلى الأعلى