الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري الـ 17 لمنظمة الدول المطلة على المحيط الهندي في ديربان
السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري الـ 17 لمنظمة الدول المطلة على المحيط الهندي في ديربان

السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري الـ 17 لمنظمة الدول المطلة على المحيط الهندي في ديربان

مسقط ـ (الوطن):
تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة في الاجتماع الوزاري السابع عشر لمنظمة الدول المطلة على المحيط الهندي والذي سيقام في جنوب افريقيا بمدينة ديربان خلال الفترة من 14 وحتى 18 من أكتوبر الجاري.
يترأس وفد الوزارة السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بالوزارة، وبمعية عدنان بن صالح الحمادي مدير دائرة المنظمات والتعاون الدولي.
وخلال الاجتماع سيتم مناقشة العديد من الموضوعات والمحاور ذات الاهتمام المشترك ومن بينها إنشاء مركز للموارد السياحية يتبع رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي على أن يكون مقره السلطنة، وستشارك الوزارة بورقة عمل حول إنشاء المركز وأهدافه وأهميته والإجراءات التي ستتخذها الوزارة بهذا الشأن. كما سيعقد على هامش الاجتماع العديد من اللقاءات الجانبية مع كبار المسؤولين ورؤساء الوفود الرسمية للدول الأعضاء برابطة الدول المطلة على المحيط الهندي لمناقشة المستجدات السياحية وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.
جدير بالذكر أن رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي والتي تعتبر السلطنة إحدى الدول المؤسسة لها في العام 1997 تضم ما يقارب 20 دولة هي استراليا وبنغلاديش وجزر القمر والهند واندونيسيا وإيران وكينيا ومدغشقر وماليزيا وموريشيوس وموزمبيق وسيشيل وسنغافورة وجنوب افريقيا وسريلانكا وتنزانيا وتايلند والإمارات العربية المتحدة واليمن.

إلى الأعلى