السبت 25 نوفمبر 2017 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفود تجارية إيرانية تبحث الفرص الاستثمارية بالسلطنة
وفود تجارية إيرانية تبحث الفرص الاستثمارية بالسلطنة

وفود تجارية إيرانية تبحث الفرص الاستثمارية بالسلطنة

مسقط ـ (الوطن):
استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس بمقرها الرئيسي وفدين تجاريين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكان في استقبالهما المهندس رضا جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والإدارية بالغرفة، وبحضور عدد من أصحاب الأعمال العمانيين.
وناقش الاجتماع الأول مع الوفد المتخصص في مجالات السياحة العلاجية سبل تطوير العلاقات التجارية بهذا القطاع بين البلدين الصديقين، وذلك بحضور أكثر من 40 رجل أعمال يمثلون الشركات والمؤسسات الصحية بإيران.
وأشار نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية بالغرفة إلى أن فرص الاستثمار في الجانب الطبي كثيرة، ويتضح ذلك من تواجد مجموعة من المستشفيات الإيرانية بالسلطنة، آملا أن تكون هناك لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين والوفد الإيراني الزائر للسلطنة، وذلك من خلال مشاركة الوفد بمعرض عمان الدولي للصحة المقام حاليا بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
وأبدى الوفد الإيراني سعادته باستضافة السلطنة للوفد، متمنيا أن ينعكس ذلك إيجابا على العلاقات التجارية بين البلدين.
ومن خلال زيارة الوفد للمؤسسات الصحية بالسلطنة أشار رئيس الوفد الإيراني إلى أن الجانب الطبي في السلطنة يشهد تطورا ملحوظا، ويأمل الوفد في تعزيز التعاون في هذا المجال، والمساهمة في تطوير القطاع الصحي بالسلطنة.
كما استقبلت الغرفة وفدا تجاريا إيرانيا آخر متخصصا بالخدمات الفنية والهندسة ومواد البناء والمقاولات، وبحضور أكثر من 35 رجل أعمال يمثلون قطاعات متعددة بإيران، واستعرض الاجتماع سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، كما تم استعراض مجموعة من التجارب التجارية من قبل رجال الأعمال العمانيين والإيرانيين.
وخلال الاجتماعين قدمت رشوق الفارسية مقررة لجان بدائرة اللجان والمجالس بالغرفة عرضا مرئيا عن السلطنة، والعناصر الجاذبة للاستثمار بها.

إلى الأعلى