الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم ختام منافسات كأس السوبر لكرة اليد بين مسقط ونادي عمان
اليوم ختام منافسات كأس السوبر لكرة اليد بين مسقط ونادي عمان

اليوم ختام منافسات كأس السوبر لكرة اليد بين مسقط ونادي عمان

غياب الردع من لجنة المسابقات يقلل من هوية مسابقاته
متابعة – بدر الزدجالي:
تصوير ـ حسين المقبالي:
تشهد ساحة كرة اليد العمانية اليوم اقامة مباراة السوبر بين مسقط ونادي عمان في انطلاقة الموسم الجديد لكرة اليد بالسلطنة في لقاء يجمع الفريقين في الساعة السابعة والنصف على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك تحت رعاية سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي والموارد البشرية وبحضور عدد من الشخصيات الرياضية من الاتحادين الدولي والآسيوي.
ويسبق لقاء السوبر اقامة اللقاء الختامي في منافسات دوري الناشئين للموسم الحالي والذي يجمع فريقي مسقط ونزوى في الساعة الخامسة والنصف ويتنافس الفريقان على لقب الموسم الحالي.
ويقام ختام السوبر العماني لكرة اليد اليوم في أجواء يشوبها الغموض حول هوية بطل هذه النسخة بعد التحرك الكبير الذي شهدته ساحة كرة اليد خلال الأيام الماضية من انتقالات في اللاعبين ومن أبرز لاعبي كرة اليد في عدد من الأندية وأعطت تلك الانتقالات توازنا في مستويات الفرق الأبرز وهي مسقط واهلي سداب والسيب والقادم نادي عمان للمنافسة وكانت ابرز تلك الانتقالات التي استقطبها نادي عمان باختيار افضل العناصر ومن لاعبي صفوف المنتخبات الوطنية.
وستكون التوقعات صعبة لتحديد بطل المسابقة وان كانت الخبرة لدى نادي مسقط صاحب الانجازات الاكثر خلال السنوات الماضية الا ان طموحات نادي عمان بحصد لقب اول لهم بعد سنوات من الإعداد والرؤية الجديدة التي وضعتها ادارة النادي بالاهتمام وبشكل كبير بهذه اللعبة وستكون المنافسة حاضرة من الفريقين طوال شوطي المباراة.
ويملك مسقط في صفوفه نخبة من ابرز لاعبي اليد العمانية بقيادة المدرب صاحب الخبرة الجزائري مراد السبتي الذي اضاف الى خزينة النادي العديد من الانجازات خلال السنوات الماضية وتضم ابرز عناصر مسقط في هذا الموسم بعد الاستقرار في عملية الانتقال والتي ستشارك في نهائي اليوم منهم الجزائري حسام قطاف اللاعب الذي تواجد مع الفريق الموسم الماضي وساهم في تحقيق الثنائية واسعد الحسني احد نجوم كرة اليد العمانية وقيس الحسني وسعيد الحسني والحارسين حسين الجابري وأمير الدغيشي وغيرها من الأسماء بقائمة الفريق.
واستقطاب أهلي سداب هذا الموسم عدد من الأسماء منها لاعب الدائرة بنادي اهلي سداب حمد الدغيشي والذي يعد ابرز اللاعبين وانتقل مع مسقط في صفقة انتقال مفاجئة وكذلك ضم مسقط اللاعب المصري مختار ممدوح قادما من اهلي سداب بعد انتهاء فترة الإعارة.
اما فريق نادي عمان لكرة اليد والذي يدخل بهوية جديدة مع التشكيل الجديد للفريق بعد ان حصل هذا الفريق على دعم وتأييد من قبل مجلس ادارة النادي باعادة احياء اللعبة وبشكل منافس من جديد الى الساحة قام المشرف على الفريق بسلسلة من التعاقدات والتي تعد الأبرز للنادي منذ سنوات طويلة حيث تم تعزيز الفريق بعدد من اللاعبين منهم انتقال لاعبي مسقط نصر التمتمي وصانع الألعاب قيس محمد الحسني الى صفوف فريق عمان في صفقة شهدت الكثير من الجدل حول قانونيتها ليتم حسمها في نهاية المطاف بانتقال صحيح واستقطب نادي عمان كذلك حسن الجابري وسلطان نيروك من نادي السيب والحارس منير البلوشي حارس منتخب الشواطئ وكذلك تعاقد مع لاعب الدائرة خالد الغاوي الذي توقف عن اللعب خلال الموسم الماضي بسبب الاصابة بالاضافة الى ضم الفريق الى لاعبين جزائريين كانا مع الفريق من موسمين ماضيين وهما الياس بوجميل وفريد الرزيق بقيادة المدرب الجزائري زكي عباده سيكون الاعتماد عليهم وبشكل كبير في هذا اللقاء وكذلك الموسم الجديد لكرة اليد.
إلغاء المؤتمر الصحفي
الغي المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا ان يعقد يوم امس لفريقي نادي عمان ومسقط بعد غياب ممثلي الناديين عن الحضور رغم العلم التام بموعد المؤتمر والذي اعتاد الاتحاد على اقامته بشكل سنوي في نهائيات مسابقاته .. ورغم علم الناديين إلا أن الفريقين لم يقدما اعتذارهما المباشر بعد الحضور واكد كلاهما بالتواجد حتى ساعة اقامة المؤتمر الصحفي وانتظر الجميع تواجد ممثلي الناديين لأكثر من نصف ساعة ولم يحضر اي منهما وأجرى الاتحاد عددا من الاتصالات للناديين وأكد كلاهما بانه سيحضر بعد دقائق الا ان الانتظار طال ولم يحضر اي من الناديين.
مثل هذه التصرفات كان من الاجدر ان يحسمها الاتحاد نفسه وان يكون له نظمه وقوانينه الصارمة من خلال اعتماد المؤتمرات الصحفي بشكل رسمي في النهائيات وان يتم وضعها في بنود ولوائح لجنة المسابقات والغائب يكون فيها مخالفا، كما يحدث في انظمة ومسابقات اتحاد الكرة سواء المحلية أو العالمية.. وغياب الأندية عن المؤتمرات الصحفي في كرة سبق وأن حدثت ولم يستفد الاتحاد من تلك الوقائع وهو بدوره ما يؤثر على هوية مسابقاته واخراجها بالصورة المثالية.
المؤتمر الصحفي للناشئين
من جانب آخر أكد أحمد البوسعيدي مدرب نادي نزوى للناشئين على جاهزية فريقه لخوض المباراة النهائية لبطولة دوري الناشئين لكرة اليد والتي ستقام في الخامسة والنصف من مساء اليوم حيث ستجمعه بنظيره نادي مسقط.
وقال البوسعيدي في الحصة المخصصة من المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس للحديث عن نهائي دوري الناشئين لكرة اليد: تحضيراتنا للمباراة النهائية ضد مسقط اليوم لن تختلف عن واقع المباريات السابقة حيث سندخلها بنهم الفوز وهذا الوضع الطبيعي في مثل هكذا مباريات لا تقبل القسمة على اثنين إذ لا بد من فائز واحد باللقب في نهاية المطاف وهذا ما نخطط ونسعى إليه وبمشيئة الله تكون الثالثة ثابتة ونتمكن من حسم الصراع على اللقب لأول مرة في تاريخ نزوى على مستوى قطاع الناشئين في كرة اليد بعد أن عاندنا الحظ في الفوز باللقب في نسختين سابقتين في المرتين التي بلغنا فيهما المباراة النهائية من قبل.
وأضاف البوسعيدي: أغلب عناصر الفريق تلعب لأول مرة مع النادي ما يعني أنها تفتقد للخبرة المطلوبة ولكن بإذن الله تعالى توفق في عامل حسم المباراة النهائية اليوم وتتوج باللقب المفقود بعد أن سبق وإن ضاع من أيادينا في المرتين الماضيتين ولكننا هذه المرة نتسلح بعزيمة وإرادة صلبة لكسب الرهان على حصد اللقب حتى ندخل التاريخ من أوسع أبوابه ونفرح أنصار النادي باللقب.
من جانبه تحدث بدر الحسني إداري نادي مسقط حول تحضيرات فريقه لخوض المباراة النهائية لدوري الناشئين ضد نزوى اليوم قائلا: أطمئن محبي وأنصار أحمر العاصمة بأن الفريق أنهى استعداداته لخوض المباراة النهائية وكما جرت العادة سيدخل أجواء المباراة الختامية برغبة الفوز ومعانقة اللقب للعام الخامس على التوالي.

إلى الأعلى