الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / استعراض علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والمانيا
استعراض علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والمانيا

استعراض علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والمانيا

مسقط – الوطن والعمانية :
تم امس بحث العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية المانيا الاتحادية وسبل تعزيزها وتطويرها. جاء ذلك خلال استقبال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية امس بديوان عام وزارة الخارجية معالي الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني “البوندستاغ” والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليًا.
وبحث الجانبان خلال المقابلة علاقات التعاون الثنائي المتنامية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في مجالاتها المختلفة وأكدا على أهمية متابعتها وتنميتها واستعرض الجانبان مستجدات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة سعادة الدكتور السفير محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية وسعادة السفير الألماني المعتمد لدى السلطنة.
كما تم صباح امس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية استعراض دور السلطنة في تعزيز قيم التسامح والتعايش من خلال ما تقدمه من جهود ملموسة في المجال الديني ويظهر ذلك في مشاركاتها الإقليمية والدولية والتي تساهم في نشر التفاهم والتسامح الديني ومنها معرض رسالة الإسلام من عمان الذي يساهم في نشر وتعزيز ثقافة التعايش المشترك والتفاهم السلمي بين الأمم والثقافات والشعوب .
جاء ذلك خلال لقاء معالي الشيخ معالي عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمكتبة معالي البروفيسور الدكتور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني “البوندستاغ” كما تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين وفي ختام اللقاء أشاد معالي الضيف بجهود السلطنة في مجال التفاهم والتسامح الديني والتجربة العمانية الرائدة في المنطقة .

إلى الأعلى