الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / انطلاق اجتماعات وضع الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية
انطلاق اجتماعات وضع الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية

انطلاق اجتماعات وضع الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية

مسقط ـ العمانية:
عقد بوزارة النقل والاتصالات أمس الاجتماع الأول لفريق العمل الوطني الذي سيتولى إعداد الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية بالسلطنة برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.
وأكد معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات خلال الاجتماع على أهمية مشروع إعداد الاستراتيجية اللوجستية الوطنية للتجارة الإلكترونية مع توجه الحكومة في إيجاد بيئة تجارية لمواكبة تطورات العصر وتأسيس منظومة تكاملية “لوجستيًا وتجاريًا ومصرفيًا وتقنيًا” للتجارة الإلكترونية والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص ولمواكبة الجهود نحو تهيئة البنية الأساسية والمقومات الرئيسية لذلك.
ويختص الفريق الوطني بالعمل على إعداد الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية والخروج بتصور لخطة عمل الاستراتيجية والإطار الزمني لتنفيذها وتحديد مسؤوليات الجهات المختلفة من القطاعين العام والخاص والمعنية بتنفيذ الاستراتيجية.
كما يختص الفريق بوضع تصور للتكلفة التي سيتحملها القطاعان العام والخاص على أن يقوم مركز عمان للوجستيات بإدارة جهود إعداد ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية والقيام بالإجراءات الكفيلة لضمان تحقيق أهدافها حسب ما انبثقت عنه مبادرة استراتيجية التجارة الإلكترونية للسلطنة في برنامج التنوع الاقتصادي “تنفيذ”.
ويضم الفريق الوطني في عضويته المجلس الأعلى للتخطيط ووزارة التجارة والصناعة وهيئة تنظيم الاتصالات وهيئة تقنية المعلومات والبنك المركزي العُماني ومجموعة العمانية العالمية للوجستيات “اسياد”.

إلى الأعلى