الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: مقتل 6 جنود ومطالبة شركة نرويجية بوقف أعمالها

اليمن: مقتل 6 جنود ومطالبة شركة نرويجية بوقف أعمالها

عدن ـ وكالات: قتل مسلحون يمنيون ستة جنود على الأقل في هجمات تتصاعد وتيرتها على منشآت الجيش بمحافظة حضرموت الجنوبية بعد أن دعا رجال قبائل شركة دي.إن.أو. النرويجية لوقف أعمالها في المنطقة وفق ما قال مسؤول محلي يمني وسكان. وقال مسؤول حكومي محلي في مدينة الشحر إن رجال قبائل حاولوا اقتحام معسكر تابع للجيش على مشارف المدينة الواقعة على بحر العرب، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود.
وقال سكان إن دوي إطلاق قذائف مورتر وقذائف صاروخية سمع في المدينة. جاء الهجوم بعد ساعات من هجوم رجال قبائل مسلحين على جنود مكلفين بحراسة حقول نفط قرب منشأة تديرها شركة دي.إن.أو. في وقت متأخر أمس الاول السبت .
وقال القائم بأعمال المدير الإداري لشركة دي.إن.أو. بيورن دال “وقع هجوم أمس على عربة عسكرية بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للجيش… الهجوم وقع على بعد عدة كيلومترات إلى الجنوب من منشآتنا. تلقت دي.إن.أو. رسالة من منظمة ائتلاف قبائل حضرموت يوم الجمعة.” يأتي الهجوم بعد يوم من تحذير وجهه ائتلاف قبلي في المنطقة للشركة بتعليق كل أعمالها بدءا من السبت حتى تستجيب الحكومة لمطالبه بتسليم الجنود الذين قتلوا الزعيم القبلي سعيد بن حبريش في ديسمبر الماضي.
وقال المسؤل المحلي ان جنديين قتلا وأصيب ثالث في الهجوم. وأكد رجال قبائل محليون وقوع الهجوم لكنهم قالوا ان ثلاثة جنود قتلوا وأصيب ستة آخرون.

إلى الأعلى