الجمعة 24 نوفمبر 2017 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة وروسيا تبحثان العلاقات التجارية والاستثمارية
السلطنة وروسيا تبحثان العلاقات التجارية والاستثمارية

السلطنة وروسيا تبحثان العلاقات التجارية والاستثمارية

“النفط العمانية” توقع اتفاقية تعاون مع “روس نانو”

مسقط ـ (الوطن):
استضافت غرفة تجارة وصناعة عُمان أمس منتدى الأعمال العماني الروسي، وذلك بحضور ومشاركة وفد كبير من رجال الاعمال الروس يمثلون أكثر من 40 شركة من كبريات الشركات الروسية في مختلف مجالات الصناعة والتجارة والخدمات والتكنولوجيا المتقدمة، بحضور سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة وسعادة السفير الروسي المعتمد لدى السلطنة وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بمسقط. وخلال اللقاء تم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين شركة النفط العمانية وشركة روس نانو الروسية في مجال النفط والغاز.
ورحب سعادة رئيس الغرفة بأعضاء الوفد التجاري الروسي شاكرا لهم زيارتهم ورغبتهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية الروسية، مشيرا إلى أهمية تفعيل مجالس رجال الأعمال الثنائية وخاصة مجلس الأعمال العماني الروسي وهذا ما تعمل عليه الغرفة حاليا.
وقال سعادته: نعمل مع الجهات المعنية لتسمية رئيس الجانب العماني بمجلس الأعمال العماني الروسي، حيث أن المرحلة القادمة ستشهد نشاطا أكثر في الجانب الاقتصادي والاستثماري مع الجانب الروسي. وأشار سعادته إلى أن الغرفة تعمل على الإعداد وتخصيص قسم معين بالغرفة يختص بمتابعة العلاقات التجارية العمانية الروسية وخدمة رجال الاعمال من الجانبين وذلك بهدف زيادة معدلات التبادل التجاري.
من جانبه أشاد رئيس الوفد الروسي بالجهود التي بذلت لتسمية رئيس الجانب العماني بمجلس رجال الأعمال العماني الروسي. أملا أن تتكرر مثل هذه الزيارات والتي تعتبر بابا واسعا لزيادة وتحسين العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين.
تخلل المنتدى تقديم اوراق عمل من الجانبين العماني والروسي والتي من بينها عرض مقدم من ” إثراء” عن فرص ومزايا وحوافز الاستثمار في السلطنة، كما قدمت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عرضا حول فرص الاستثمار في منطقة الدقم وأهم المزايا والحوافز التي تقدمها الحكومة للمستثمر. كما تم تقديم ورقة عمل حول تطور العلاقات التجارية والاستثمارية بين السلطنة وروسيا، وعرض حول مزايا وإيجابيات الاستثمار في قطاع النفط والغاز بروسيا.

إلى الأعلى