الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مشاركة شعرية عمانية في “ملتقى الشارقة للشعر العربي”

مشاركة شعرية عمانية في “ملتقى الشارقة للشعر العربي”

مسقط ـ الوطن:
يشارك عددا من شعراء السلطنة غدا الثلاثاء في ملتقى الشارقة للشعر العربي الذي ينظمه بيت الشعر بالشارقة، بقصر الثقافة، والشعراء إبراهيم السالمي، عائشة السيفية، هشام الصقري ، شميسة النعمانية وناصر الغساني.
وسيقدم الشعراء المشاركين عددا من القصائد الشعرية التي تؤكد حضور تجاربهم الشعرية خلال السنوات الماضية، كما ستجيب على الكثير من الأسئلة الذاتية لديهم من خلال طرح تساؤلات الشعر وبيان خصوصيته، وتتمثل هذه القصائد في الجوانب الوطنية والوجدانية والغزلية إضافة إلى تلك التي تناقش قضايا إنسانية وإجتماعية متعددة.
تأتي هذه المشاركة لتشكل بوابة التواصل الحضاري والشعري عبر التبادل الثقافي العربي والإنساني لإيصال صوت الشعر محليا وعربيا وإنسانيا وتوثيق الحركة الشعرية من أجل الغوص في جمالياته المعرفية، كما تحتضن كل اتجاهات الشعر العربي بكل اتجاهاته وأجناسه الكلاسيكية لتجوب العالم بجمالية القيم العربية والإسلامية الأصيلة.
الجدير بالذكر أن ملتقى الشعر يقام بشكل شهري يتم من خلاله استضافة شعراء من كل بلد عربي للتعريف بنتاجهم الشعري، والتأكيد على عمق الانتماء والتأصيل للهوية العربية، وكذلك التأكيد على مدى أهمية الشعر بمختلف توجهاته.

إلى الأعلى