الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جماعة الإعلام تنظم مسابقة مذيع الكلية بكلية العلوم التطبيقية بصحار
جماعة الإعلام تنظم مسابقة مذيع الكلية بكلية العلوم التطبيقية بصحار

جماعة الإعلام تنظم مسابقة مذيع الكلية بكلية العلوم التطبيقية بصحار

فيما قدمت جلسة نقاشية في التصوير الضوئي

صحار ـ الوطن:
بمشاركة طلبة وطالبات الكلية وطلبة الكلية التقنية بشناص نظمت جماعة الإعلام بكلية العلوم التطبيقية بصحار، مسابقة مذيع الكلية بقاعة عمان بالكلية، وتهدف المسابقة لاكتشاف المواهب الشابة في مجال التقديم الإخباري والإذاعي والتقديم المسرحي. أقيمت المسابقة برعاية الدكتورة بشرى بنت مبارك الحسنية مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي وبحضور باسمة الزدجالي رئيسة مركز الخدمات الطلابية وعدد من مشرفي الانشطة الطلابية.
وشارك في لجنة التقييم كل من المذيعة لجينة البلوشية ومروان المعمري مشرف نشاط ثقافي بالكلية ومحمود الغداني، وضمن المسابقة ثلاثة برامج ، بدأت بالتقديم الإخباري ثم التقديم المسرحي وثالثا التقديم الإذاعي، وبلغ عد المتسابقين من الطلبة والطالبات 30.
وفي نهاية ختام الفعالية تم إعلان الفائزين في المسابقة حيث حصلت نور الناعبية عل المركز الأول وايمان الباديّة المركز الثاني في التقديم الإخباري ، وحصل محمد العنقودي على المركز الأول وصالح الشيذاني المركز الثاني في التقديم المسرحي، أما في التقديم الإذاعي فقد حصل على المركز الأول راشد الزدجالي من الكلية التقنية بشناص وحصلت فاطمه المعمرية على المركز الثاني. وعبرت فاطمة المعمرية أن هذه المسابقة منحتها الفرصة لتقديم الأفضل وأن مستوى تقديمها تطور من خلال مشاركاتها السابقة، من حيث تفاعلها ومحاولة جذب المستمع لها، وأضافت إلى أن مثل هذه المسابقات تساعد الإعلامي المبتدئ على تقديم الأفضل وتطوير أدائه مستقبلا ليصل إلى مراده.
كما نظمت الكلية ممثلة في جماعة التصوير بمركز الخدمات الطلابية جلسة نقاشية لطلبة الكلية، قدم الجلسة مروان المعمري مشرف الجماعة وتحدث عن كيفية النقد البناء مشيرا إلى إنه يعتمد على الثقافة البصرية ويجب أن يكون الناقد لديه مخزون من الثقافة البصرية ومعرفة وإلمام في تفاصيل محتوى الصور وكثرة ممارسة هواية التصوير تزيد من المعرفة بجوانب التصوير وكيفية التعامل مع الصور والشروط الواجب توافرها للتعديل الصور، وأضاف بأنه يجب على المصور أن يزيد من ثقافته البصرية وينمي الحس الفني في التقاط الصور ويكون مطلع بكل ما هو جديد عن فن التصوير الضوئي ويطور نفسه بنفسه بالاطلاع على أعمال المصورين المحترفين وزيارة المعارض والاستفادة من فرص التدريب والورش المقدمة والمطروحة.
وتم خلال الجلسة النقاشية عرض بعض الصور لفتح مجال النقاش ومعرفة مستوى الصور وما تحويه من عناصر قوة وضعف وبعض الأخطاء من وجهة نظر مشاهد الصور حيث تفاعل الحضور مع النقاش و النقد البناء وفي ختام الجلسة حث مشرف الجماعة أعضاء الجماعة بضرورة تطوير مستواهم الفني في التصوير الضوئي و أهمية عرض الصورة لمختص للقيام بعملية التقييم والنقد البناء لرفع مستوى أعمال التصوير الضوئي.

إلى الأعلى