الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يطالبون كيري بتحسين عروضه بالمفاوضات
الفلسطينيون يطالبون كيري بتحسين عروضه بالمفاوضات

الفلسطينيون يطالبون كيري بتحسين عروضه بالمفاوضات

فلسطين المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى تحسين عروضه بشأن مفاوضات السلام الفلسطينية ـ الإسرائيلية.
وقال المالكي، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، “على كيري أن يخرج باستنتاج إنه يجب أن يحسن من مقترحاته” وذلك قبيل اجتماع الوزير الأميركي أمس في باريس مع وفد من وزراء الخارجية العرب. وأضاف أن على كيري “أن يأخذ بعين الاعتبار المطالب الفلسطينية التي أصبحت عربية”.
وقال المالكي، الذي حضر الاجتماع، إن الرسالة العربية لكيري واضحة وهي أن العرب يرفضون الاعتراف بيهودية إسرائيل ويصرون على القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين مع رفض الوجود الأمني الإسرائيلي في منطقة الأغوار بالضفة الغربية.
واعتبر كيري أن موقف العرب موحدا في ذلك. ورأي المالكي أن كيري يحاول الضغط على الفلسطينيين من خلال الدول العربية “لكن لن يحدث هذا”.
إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين بينهم 40 شرطيًّا، في صدامات وقعت بين الشرطة الفلسطينية وشبان كانوا يحاولون إغلاق طريق رئيسي في الضفة الغربية احتجاجا على تقليص وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) خدماتها.
وأفادت الأنباء في المكان أن الشرطة الفلسطينية أطلقت الغاز المسيل للدموع وعيارات نارية في الهواء لتفريق عشرات الشبان الذي وصلوا من مخيم الجلزون إلى طريق رئيسي يصل بين بلدة بيرزيت ورام الله في الضفة الغربية وهموا باإغلاقه.

إلى الأعلى