الجمعة 24 نوفمبر 2017 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “التجارة والصناعة” توقع مذكرة تعاون مع “البيئة والشؤون المناخية”
“التجارة والصناعة” توقع مذكرة تعاون مع “البيئة والشؤون المناخية”

“التجارة والصناعة” توقع مذكرة تعاون مع “البيئة والشؤون المناخية”

مسقط ـ (الوطن):
وقعت وزارة التجارة والصناعة مذكرة تعاون مع وزارة البيئة والشؤون المناخية أمس بشأن إصدار التراخيص البيئية عبر بوابة “استثمر بسهولة”، وذلك بمبنى وزارة البيئة والشؤون المناخية. وبموجب هذه الاتفاقية سيتمكن المستثمر من ترخيص الأنشطة التجارية والصناعية والتي تتطلب موافقات بيئية بطريقة إلكترونية عبر نافذة واحدة من خلال الموقع الإلكتروني للبوابة www.investeasy.gov.com دون الحاجة لمراجعة وزارة البيئة.
وتتيح هذه الخدمة للمستثمرين إصدار التراخيص البيئية لعدد (800) نشاط عبر خدمة التراخيص ببوابة استثمر بسهولة، كما يمكن للمستثمرين معرفة المتطلبات اللازمة لترخيص نشاطهم التجاري عبر الدخول إلى الموقع الالكتروني لبوابة استثمر بسهولة ثم التوجه إلى أيقونة الخدمات والضغط على خدمة (محاكي التراخيص) للتعرف على المتطلبات والمستندات المطلوبة من المستثمر. وتتراوح المدد الزمنية الإصدار التراخيص البيئية من ٣٠ دقيقة للمشاريع ذات الأثر البيئي المتوسط إلى ٣٠ يوم عمل للمشاريع ذات الأثر البيئي الكبير.
وتهدف مذكرة التعاون إلى إيجاد بيئة مستدامة وبناء علاقات تعاون مع الجهات الحكومية المرتبطة بنظام استثمر بسهولة، وتسهيل الإجراءات لتحقيق المصلحة العامة وجذب الاستثمارات إلى السلطنة، وتقديم الخدمات بجودة عالية في وقت أقل وإجراءات سريعة وميسرة عبر نافذة واحدة.
وقع مذكرة التعاون من جانب وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل الوزارة، وعن جانب وزارة البيئة والشؤون المناخية سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل الوزارة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

إلى الأعلى