السبت 25 نوفمبر 2017 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تستضيف اجتماع رؤساء هيئات ومدراء عموم الطيران المدني .. اليوم

السلطنة تستضيف اجتماع رؤساء هيئات ومدراء عموم الطيران المدني .. اليوم

ـ قطاع الطيران في الشرق الأوسط يساهم بـ157 مليار دولار ويوفر 4ر2 مليون وظيفة

كتب: يوسف الحبسي:

تستضيف السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اليوم الثلاثاء أعمال الاجتماع الرابع لرؤساء هيئات ومدراء عموم الطيران المدني بالشرق الأوسط، ويترأس أعمال الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، بحضور سعادة الأمينة العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو).
يشارك في الاجتماع ممثلو سلطات الطيران المدني لـ 14 دولة من دول الشرق الأوسط بالإضافة إلى عدد من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في قطاع الطيران المدني على رأسها منظمة الطيران المدني الدولي، والمنظمات هي: (إدارة الطيران الفدرالي الأميركي، الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الاتحاد العربي للنقل الجوي، مجلس المطارات الدولي، منظمة خدمات الملاحة الجوية والاتحاد الدولي لجمعيات الطيارين.
وقال سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني في حسابه على التويتر: إن قطاع الطيران يساهم بحوالي 157 مليار دولار من إجمالي الناتج المحلي، ويوفر أكثر من 4ر2 مليون وظيفة لمنطقة الشرق الأوسط .. مشيراً إلى أن ناقلات الشرق الأوسط سجلت نمواً في الإيرادات بلغ 5ر11% وهو الأعلى في العالم، وتمثل المنطقة 10% من حركة الطيران العالمية.
الجدير بالذكر بأن منظمة الطيران المدني الدولي هي إحدى منظمات الأمم المتحدة، ويقع مقر المنظمة الرئيسي في مدينة مونتريال الكندية وتضم في عضويتها 192 دولة، حيث تعمل على تطوير المبادئ والقواعد الفنية المتعلقة بالملاحة الجوية الدولية والتخطيط لها، ودعم تخطيط وتطوير النقل الجوي الدولي، كما تعمل أيضا على تطوير صناعة النقل الجوي لضمان سلامتها وأمنها ونموها.
وتعقد أعمال النسخة الرابعة من الاجتماع بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني في مسقط ويستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة (19 ـ 17 أكتوبر الجاري)، كما أن هذا الاجتماع يعقد كل سنتين بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) في الشرق الأوسط.

إلى الأعلى