الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد الكرة يكشف تفاصيل اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري
اتحاد الكرة يكشف تفاصيل اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري

لمدة خمس سنوات

سعيد البلوشي : قريبا تفعيل اتفاقية تأطير تعاون الأندية بين الاتحادين

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
كشف الاتحاد العماني لكرة القدم عن توصله إلى توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم لمدة خمس سنوات يشمل العديد من المجالات التي تهم الجانبين وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس بقاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي بحضور سعيد بن عثمان البلوشي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم.
في بداية المؤتمر ذكر سعيد بن عثمان البلوشي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم ان هذه الاتفاقية جاءت في المقام الأول بهدف توطيد العلاقات بين الاتحادين العماني والقطري الشقيق لكرة القدم.
معسكرات المنتخبات والأندية
ثم تطرق الأمين العام للحديث عن تفاصيل و بنود الاتفاقية والتي اشتملت إقامة المعسكرات بالنسبة للمنتخبات وإقامة المباريات الودية بين المنتخبات المختلفة بالإضافة إلى منتخب الصالات والمنتخبات النسائية متى ما وجدت، كذلك التعاون بين الأندية القطرية والعمانية حول إقامة المعسكرات والمواجهات الودية.
دورات تدريبية
وأشار أيضا إلى إقامة بعض الدورات التدريبية سواء كانت فنية ام ادارية وكذلك التعاون في المجالات التسويقية والاعلام الرياضي.

حلقة وصل
وتم الاتفاق كذلك على تحديد جهتي تواصل تتبعان لمكتب الأمين العام بكلا الاتحادين وذلك في سبيل تنسيق العمل وتفعيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع، واخيرا اختتم حديثه بأن الاتفاقية سوف تشمل جانب تقديم الاستشارات القانونية و الادارية.

تفعيل الاتفاقية
واضاف سعيد البلوشي بأن هذه الاتفاقية ليست الأولى فقد كانت هناك اتفاقيات مسبقة مع الاتحاد الياباني و اتحادات أخرى وهناك اتفاقيات قادمة سيبرمها الاتحاد العماني لكرة القدم، كما شدد الأمين العام على نية الاتحاد العماني لكرة القدم على تفعيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع، اذ سيكون هناك اتفاق آخر مع الاتحاد القطري الشقيق عبر تخصيص دوائر خاصة سيطلق عليها دائرة العلاقات الدولية.

التعاون بين الأندية
وحول التعاون بين الأندية العمانية و القطرية قال الأمين العام بأن هناك تعاونا مسبقا وقائما ولكنه آن الأوان لتأطيرها بشكل قانوني ومنظم، بحيث ان يتم التنسيق بين أندية البلدين عن طريق اتحاد الكرة العماني، بالاضافه الى استفادة اللاعبين للمنشآت الصحية العالمية الموجودة بدولة قطر الشقيقة (اسبتار) وهناك تفاصيل اخرى سوف يتم التعرف عليها لاحقا.

إلى الأعلى