السبت 18 نوفمبر 2017 م - ٢٩ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: (داعش) خارج الرقة .. ومباحثات لاستئناف جنيف

سوريا: (داعش) خارج الرقة .. ومباحثات لاستئناف جنيف

واشنطن ـ عواصم ـ وكالات: أعلنت جماعة مسلحة مدعومة أميركيا عن طرد إرهابيي تنظيم داعش من مدينة الرقة السورية فيما تبدأ اليوم مباحثات عقد جولة جديدة من محادثات جنيف.
وأعلنت ما تسمى قوات سوريا الديموقراطية (قسد) المؤلفة من فصائل كردية وعربية سيطرتها بشكل كامل على مدينة الرقة التي كانت تعد المعقل الأبرز لتنظيم داعش في سوريا.
وقال الناطق الرسمي باسم (قسد) طلال سلو “تم الانتهاء من العمليات العسكرية في الرقة” مؤكدأ “سيطرت قواتنا بالكامل على الرقة”.
وأضاف “انتهى كل شيء في الرقة” مشيراً الى “عمليات تمشيط تجري الآن للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت، وتطهير المدينة من الألغام” التي زرعها مقاتلو التنظيم في وسط الرقة.
من جانبه أفاد الجيش الأميركي بأنه يمكنه فقط تأكيد استعادة نحو 90 بالمئة من مدينة الرقة.
إلى ذلك أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا أنه سيلتقي اليوم في موسكو وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرجي لافروف وسيرجي شويجو.
وقال دي ميستورا في تصريح لوكالة “سبوتنيك” ردا على سؤال في هذا الشأن .. “أستطيع تأكيد ذلك” مبينا أن اللقاءات ستتناول “ استئناف العملية السياسية في جنيف وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254”.
وكان دي ميستورا ذكر في وقت سابق أنه سيعلن لاحقا عن موعد عقد الجولة الثامنة من المحادثات السورية بجنيف بحيث يكون بين نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر.

إلى الأعلى