السبت 25 نوفمبر 2017 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “جمعية التصوير الضوئي” تحتفي بيوم المرأة العُمانية في المعرض الثامن للمصورات
“جمعية التصوير الضوئي” تحتفي بيوم المرأة العُمانية في المعرض الثامن للمصورات

“جمعية التصوير الضوئي” تحتفي بيوم المرأة العُمانية في المعرض الثامن للمصورات

عرض فيها ٥٠ عملا فنياً لـ ٤٠ مصورة

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
افتتح أمس الأول بالجمعية العُمانية للتصوير الضوئي، المعرض الثامن للمصورات العُمانيات والذي ضم ٥٠ عملا فنياً لـ ٤٠ مصورة فوتوغرافية عُمانية، تنوعت في مواضيعها مجسدة التصوير المفاهيمي وتصوير الوجوه وتصوير الطبيعة والحياة الصامتة والتجريد.
المعرض أقيم تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد حيث تعرفت راعية المناسبة خلال الجولة الفنية والحضور على الجديد في هذا المعرض الفني الذي شهد تطورا ملموسا وتنافسا بين المشاركات من المصورات.
وحول هذ المعرض قالت المصورة المشاركة شيخة بنت سيف الصلتية: شاركت بهذا المعرض بعمل يحمل عنوان”نافذة الانتظار” ويحكي أن خلف كل انتظار هنالك بريق فرح والمطر الموجود في العمل هو بمثابة الفرح الذي يغسل كل الهموم والأحزان فالأحلام على قائمة الانتظار دائما ننتظرها والقمر والغيوم دليل على أن مصير الأحزان تنجلي ويشرق النور وتتراقص الطيور فرحا فإن مع العسر يسر.
وأضافت”الصلتية”: أشكر الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي على إقامة هذا المعرض لنبرز فيه أعمالنا وهذا ليس بغريب على هذه الجمعية التي تعتبر الدافع والوقود الحقيقي للمصورين والمصورات العمانيات.
وفي الإطار نفسه قالت المصورة هتاف بنت سالم البلوشية: الحمد لله الذي أكرمني بهذه المشاركة وقد شاركت في هذا المعرض بعمل واحد، وأساس العمل تصوير معماري ويوجد بالصورة عنصر بشري أعطاها قوة ومن الأشياء التي اضافت للعمل قوة تعدد المسارات في الصورة ومكان التقاط الصورة في كوريا الجنوبية.
وأضافت”البلوشية”: من الجميل أن نقدم أعمالنا أمام كوكبة كبيرة من المصورين والمصورات وهم أصحاب تجارب وخبرات نستفيد منهم بقادم الوقت بمسيرتنا الفنية وأشكر أعضاء الجمعية على الجهود المبذولة لنهوض بالساحة الفوتوغرافية العمانية.
يذكر أن تم انتقاء الأعمال من قبل لجنة تحكيم محايدة من بين أكثر من ٧٠٠ صورة لـ ٢١٩ مصورة، وسيصاحب المعرض إقامة حلقة عمل لتصوير الاستوديو وسيضم الفترة الصباحية تصوير الأطفال والفترة المسائية تصوير العرائس ، إضافة إلى تنظيم رحلة عملية للمصورات المشاركات والمنظمات للمعرض .

إلى الأعلى