الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم انطلاق منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بمشاركة7أندية

اليوم انطلاق منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بمشاركة7أندية

متابعة ـ ليلى بنت خلفان الرجيبية:
تحت شعار) أملنا الصعود وعدم البقاء في الثانية ) … تفتتح مساء اليوم مباريات دوري الدرجة الثانية للموسم الكروي 2017 / 2018 والتي تعد المسابقة الثالثة في ترتيب فئات الدوري العام لكرة القدم برابطة دوري المحترفين … كما أن ترتيبها البطولة الخاصة بالدوري الثالثة

والتي تأتي مرتبتها بعد دوري الدرجة الأولى وبعد دوري الأضواء … دوري الدرجة الثانية يحتوي على العديد من الفرق الصاعدة المغادرة الثانية والهابطة من الأولى فهي تستقبل وتودع باستمرار … تفاصيل وأحداث ما يقارب 7 أندية …. بعد انسحاب نادي مصيرة من المسابقة … ستكون انطلاقتها مساء اليوم هناك فرقا تواجدوا في الدرجة الثانية وبقوا على حالهم … ومنهم من يأمل في الصعود من الدرجة الثانية للأولى وهمه الأول والأخير الصعود ولا غيره … ومنهم من انسحب من دوري الدرجة الثانية وقرر البقاء بعيدا عن كل تلك المعمعة والانتظار ويرى هل بالإمكان تغيير ما قد كان … وعند الحديث عن الفرق المتواجدة فهي في منافسات الدوري للموسم الحالي نبدأها بنادي مدحاء الذي ما زال يودع ويستقبل الفرق في نفس الدرجة لم يتغير حاله وأمله في الصعود اكبر بكثير من بقية الفرق حيث إنه بحاجة الى أن يجرب الأضواء والصعود والفرحة .. واما بالنسبة لنادي الاتحاد ليس بالغريب على مباريات الدرجة الثانية فقد نال لقب الصاعد الهابط بالرغم من انه كان في دوري الدرجة الأولى
ومكث فيها مواسم عدة … ولكن شاءت الأقدار أن يعود للثانية بعد التنفس العميق الذي جعله الموسم الماضي في الأولى … وكذلك نادي سمائل على نفس المنوال فقد كانت انشطته متوقفة لعامين متتاليين نظرا للظروف التي مر بها الفريق ولكنه كان في الدرجة الأولى وغدا سيلعب على الدرجة الثانية .. نية سمائل في العودة من جديد لها أهمية خاصة في المنافسة والعودة الى سابق عهده من جديد .. وقريات واهلي سداب باقيان من الموسم الماضي في الثانية وهم ليسوا بالغرباء على احداث وجولات ومباريات هذه الدرجة .. مكثوا سنوات ونتمنى مغادرتهم هذه المرة بكل جدارة واستحقاق الى الأولى وتذوق لهذه المباريات والاقتراب من دوري الاضواء .. وبالنسبة للاتفاق وعبري لا يزالان على امل الصعود دون المكوث والأمنيات تتكرر وتتوزع فيما بيهم في كل موسم يمر عليهم .. من اجل أن يكون لهم كلمة واحقية في المنافسة والتطلع للتواجد مع الأولى خلال الموسم القادم .. لنرى مساء اليوم ما ستقدمه الفرق المتواجدة في الثانية والكشف عن تفاصيل استعداداتها من صافرة البداية .

7 اندية في منافسة

الدرجة الثانية

7 اندية سوف تتنافس مساء اليوم وهي ( أهلي سداب ومدحاء وقريات وعبري والاتحاد وسمائل والاتفاق ) ويأتي نظام المسابقة بنظام الدوري من دوريين (ذهاب واياب) كمجموعة واحدة وبعد انتهاء مباريات الدوريين يصعد الى مصاف دوري الدرجة الأولى بطل الدوري والوصيف واذا تساوى ناديان أو أكثر في عدد النقاط يتم ترتيب الأندية فالنادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط في المباريات التي لعبت بين الأندية المعنية كما ان المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة في النقاط من المباريات التي لعبت بين الأندية المعنية واما فارق الاهداف( ما له ناقصا ما عليه ) من المباريات التي لعبت بين الأندية المعنية والنادي المسجل لمجموع اهداف اكبر في المباريات التي لعبت بين الأندية المعنية ونيل بطاقات اقل واذا ظل التعادل قائما بين ناديين فقط في جميع ما تم تناوله جمعت مباراة الأسبوع الأخير من المسابقة ولا يزال التعادل قائما بينهم حتى نهاية المباراة فانه يتم حسم التعادل عن طريق الركلات الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة .

كما ان مباريات دوري الدرجة الثانية تقام على ملاعب الأندية المستوفية للحد الأدنى من الشروط الفنية والأمنية المعتمدة من قبل الرابطة وفي حال تعذر اقامة المباراة على ملاعب الاندية تقام على المجمعات الرياضية بالمحافظات .

مباريات اليوم

يشهد اليوم ضربة الانطلاقة لدوري الدرجة الثانية من خلال 3 لقاءات حيث ان اللقاء الأول سوف يجمع ناديي أهلي سداب وعبري وذلك على ملعب نادي اهلي سداب في الثالثة وخمس وثلاثين دقيقة مساء وبالنسبة للقاء الثاني فانه سيكون الموعد مع ناديي قريات وسمائل وذلك على ملعب نادي قريات في الثالثة وخمس وثلاثين دقيقة مساء وأما اللقاء الثالث والأخير لهذا اليوم فانه سوف يجمع نادي مدحاء مع نادي الاتفاق وذلك على ملعب نادي مدحاء في الثالثة والأربعين دقيقة مساء .

استعداد ما قبل انطلاق البطولة
معظم الأندية قامت بعد العدة والاستعداد لخوض غمار مباريات دوري الدرجة الثانية من خلال اقامة بعض المعسكرات القصيرة والتجمعات للفرق واكتفت بقياس مستوى فرقها بحسب الإمكانيات المتواجدة بالأندية، حيث انه من المعلوم ان اندية الدرجة الثانية تعاني الكثير من شح ميزانياتها لذلك حتى من ناحية التعاقدات فنراها جدا متواضعة واكتفت ان تمنح الثقة بلاعبي الفريق .. ولو تحدثنا عن بعض التعاقدات الخاصة باللاعبين فقد ارتأت الأندية التعاقد مع بعض اللاعبين الأجانب سعيا منها ان تكون البادرة الإيجابية نحو صعود لدوري الدرجة الأولى خلال الموسم القادم ان شاء الله كما انها قامت ببذل الجهود من اجل البحث المواهب الشابة من فرق المراحل السنية لتكون سندا لها أكانت من داخل السلطنة أو خارجها وكلها وفق الإمكانيات المحدودة للأندية .

إلى الأعلى