السبت 18 نوفمبر 2017 م - ٢٩ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم انطلاقة بطولة عمان الأولى للفيزيك وتوقعات بحضور جماهيري كبير

اليوم انطلاقة بطولة عمان الأولى للفيزيك وتوقعات بحضور جماهيري كبير

كتب – بدر الزدجالي:
تشهد الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر اليوم انطلاقة بطولة عمان الاولى للفيزيك التي تنظمها اللجنة العمانية لبناء الاجسام ولمدة يوم واحد يتنافس خلالها المشاركون للحصول على لقب النسخة الاولى لهذه المسابقة الحديثة على المسابقات المحلية وصاحبت الانجازات لعارضي السلطنة في المحافل الدولية وتقام البطولة اليوم بدءا من الساعة الخامسة مساء بجولة التصفيات على ان تنطلق المسابقة النهائية بدءا من الساعة الثامنة ويتوقع ان تشهد البطولة حضورا جماهيريا كبيرا نظرا للاقبال الكبير على المسابقات التي تقيمها اللجنة العمانية لبناء الاجسام.
وتقام بطولة الفيزك للمرة الاولى على ارض السلطنة بعد النجاح الذي حققه عارضو السلطنة في المشاركات الخارجية وابرز ذهبية بطولة العالم التي حصدها العارض يحيى الكيومي ببولندا والتي فتحت الابواب لإقامة مثل هذا البطولات على ارض السلطنة لاكتشاف مزيد من المواهب المواعد لتمثيل المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية.
وتقام منافسات بطولة عمان للفيزيك يومي 20 و21 من الشهر الحالي بالصالة الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويتوقع لها ان تشهد مشاركة كبيرة من العارضي من مختلف الولايات.
وتعد مسابقات الفيزيك جديدة على الساحة العمانية ورغم ذلك لاقت الاقبال والممارسة من قبل العارضيين العمانيين واصبح انتشارها اسرع عن مسابقات بناء الاجسام وهي مسابقة ضمن مسابقات بناء الاجسام المعتمدة من الاتحاد الدولي وتتمثل هذه المسابقة بالأطوال على عكس بناء الاجسام بالاوزان وهي عملية عرض بين الطول والوزن وتناقس الجسم وشكله وكذلك شكل الجسم من حيث البنية.
قياس الأطوال
وشهدت امس عملية قياس الاوزان وهي أربعة أطوال أقل من 170 متر، والطول الثاني من 170 متر إلى 174 متر، والطول الثالث 174 مترا إلى 178 مترا، والطول الرابع ما فوق 178 متر، حيث شهدت العملية توافد عدد كبير من المشاركين في هذه المسابقة رغم انها تقام للمرة الأولى على ارض السلطنة.

ادارة دولية للبطولة
تشهد بطولة الفيزيك والتي تقام للمرة الاولى على ارض السلطنة بإدارة دولية من حكام دوليين معنيين في هذه المسابقة حيث كلفت اللجنة العمانية لبناء الاجسام طاقم دولي لإدارة منافسات البطولة ويتكون الحكم محمد شاهين من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن مملكة البحرين الحكم عبد الهادي الحارحوش والحكم أنور عبد الله، ومن دولة قطر الحكم نوح مجلي حيث وصلت الحكام امس ارض السلطنة واشرفوا على بعض الجوانب قبل انطلاقة البطولة رسميا اليوم.
تجهيز المسرح
اكملت اللجنة العمانية لبناء الاجسام جاهزيتها لانطلاقة البطولة اليوم حيث تم تشييد مسرح متكامل وذي مواصفات جيدة لإقامة هذه البطولة كما هو معتاد من قبل اللجنة في اقامة المسابقات المحلية بالاضافة الى تجهيزات لاستيعاب اكبر عدد من الجماهير التي يتوقع لها ان تحضر وبشكل كبير لمتابعة اولى مسابقات الفيزيك.

إلى الأعلى