السبت 18 نوفمبر 2017 م - ٢٩ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السلطنة عضوا في رئاسة لجنة الإعلام الجديد باتحاد إذاعات الدول العربية
السلطنة عضوا في رئاسة لجنة الإعلام الجديد باتحاد إذاعات الدول العربية

السلطنة عضوا في رئاسة لجنة الإعلام الجديد باتحاد إذاعات الدول العربية

تمّ باتحاد إذاعات الدول العربية بتونس، انتخاب السلطنة لمنصب النائب الثاني لرئيس لجنة الإعلام الجديد للدورة الحالية (2017 ـ 2018)، ضمن الاجتماع الأول للجنة، ويمثل السلطنة في هذا الاجتماع سعاد بنت عبدالله الإسحاقية المكلفة بأعمال رئيس قطاع الإعلام الإلكتروني بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
وضمن الاجتماع تم انتخاب إلياس الجرّاية مدير إدارة الاتصال بمؤسسة التلفزة التونسية، رئيسا للجنة، كما تمّ انتخاب ملاذ خالص محمد مدير المواقع الإلكترونية بشبكة الإعلام العراقي نائبا أول لرئيس اللجنة.
لجنة الإعلام الجديد هي لجنة استحدثت بتوصية من المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية خلال انعقاد دورته بتاريخ 7-8 ديسمبر 2015. وتم انشاء هذه اللجنة حرصا من الاتحاد على مواكبة التطور التقني المتسارع الذي يشهده الإعلام في المنطقة العربية وفي العالم بشكل عام، وستعمل اللجنة على تنفيذ آليات لمواكبة التطور الحاصل في مجال الإعلام الجديد والميديا الإجتماعية وتوظيف التقنيات الحديثة لتسهيل منظومة التبادلات بين الهيئات الأعضاء كتبادل مضامين وسائل الإعلام الجديد عبر الشبكة السحابية ASBU Cloud وغيرها من تقنيات متطورة، وستعمل اللجنة خلال الفترة القادمة على إعداد ميثاق عمل اللجنة والمبادئ والمعايير التنظيمية والمهنية والأخلاقية في استخدام المضامين عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، كما ستسعى اللجنة على تعزيز الهيئات الأعضاء بالقدرات والبرامج التدريبية الخاصة بتأهيل طواقم العمل في هذا المجال.
وينتظر اللجنة عملٌ كبير في المرحلة القادمة، اعتبارًا لأهمّية الميديا الجديدة وانعكاساتها على تطوير المشهد الإعلامي والاتصالي العربي، والارتقاء بأداء المهنيين في هيئات الإذاعة والتلفزيون العربية.

إلى الأعلى