السبت 18 نوفمبر 2017 م - ٢٩ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / أكثر من مسؤولية اجتماعية

أكثر من مسؤولية اجتماعية

مع تبلور مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى العديد من المؤسسات بالسلطنة , حتى باتت كل مؤسسة تمتلك رؤيتها الخاصة في مجال خدمة المجتمع عبر تبني البرامج الواعدة ذات النفع العام، والعمل على مساعدة الناس لمساعدة أنفسهم .. بدأ مفهوم المسؤولية الاجتماعية الانتقال من مجرد أداة لمساعدة الناس ووضعهم على الطريق لمساعدة أنفسهم إلى أحد الروافد الهامة للتنمية عبر مبادرات تندرج تحت تحقيق أهداف التنمية الشاملة المستدامة.
فمن ضمن المبادرات المندرجة تحت بند المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات يأتي إنشاء حديقة بمنطقة الخوض بولاية السيب عبر اتفاقية بين بلدية مسقط وبنك مسقط يقوم من خلالها بنك مسقط بإنشاء الحديقة بولاية السيب على نفقته، وذلك كجزء من برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية.
فمثل هذا المشروع المقام على أرض مساحتها حوالي 15 ألف متر مربع تشمل ملاعب للأطفال، وملعب كرة قدم سداسيا، ودورات مياه ومسطحات خضراء وأشجار وشجيرات، وممشى خاصا لمحبي رياضة المشي بطول كيلو متر وعرض 3 أمتار في محيط الحديقة وإضافة إلى كونه متنفسا لأهالي المنطقة ومساعدا في جهود الحفاظ على البيئة فإنه سيعمل على إحداث نقلة نوعية عبر إعمار المنطقة المقام بها.
فالحركة التي ستنشأ من قبل المترددين على المكان ستستدعي بلا شك اقامة المزيد من المشاريع كالمطاعم أو المحلات التجارية أو غيرها من المشاريع التي تخدم هذا المتنزه ما يفتح المزيد من الفرص أمام رواد الأعمال.
ومع إعلان بلدية مسقط أن لديها الكثير من الأراضي المخصصة للمتنزهات والحدائق في مختلف أحياء ولايات المحافظة فإن مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية مدعوة لاغتنام هذه الفرصة وتجسيد مسؤوليتها الاجتماعية عبر تطوير هذه الأراضي مع مبادرة الجهات المختصة إلى المبادرة بتشجيع التنافس بين المؤسسات في مشاريع المسؤولية الاجتماعية.

المحرر

إلى الأعلى