الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “حماية المستهلك” تشارك في حملة تفتيشية على محلات الإطارات بخصب
“حماية المستهلك” تشارك في حملة تفتيشية على محلات الإطارات بخصب

“حماية المستهلك” تشارك في حملة تفتيشية على محلات الإطارات بخصب

تواصل حملتها التوعوية بصور

شاركت إدارة حماية المستهلك بخصب مؤخراً بالتعاون مع إدارة التجارة والصناعة ممثلة بقسم المواصفات والمقاييس في حملة تفتيشية ميدانية على محلات الإطارات بالولاية، وذلك ضمن برنامجها التوعوي لنشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف الشرائح المجتمع.
وهدفت الحملة إلى التحقق من سلامة الإطارات ومطابقتها لكافة المواصفات القياسية المعتمدة الواردة في لائحة الرقابة على الإطارات، وتوفير الحماية والسلامة للمستهلك للحد من الحوادث المرورية التي تقع بسبب الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية.
وقال طلال بن أحمد الشحي مدير الإدارة إن مثل هذه الحملات التفتيشية تعمل على التعاون الجهود والخبرات بين المؤسسات الحكومية، وتساهم في توفير بيئة استهلاكية آمنة لضمان حماية المستهلكين من مختلف أصناف الغش التجاري والمخالفات في المواصفات القياسية العمانية المعتمدة.
من جانب آخر تواصل إدارة حماية المستهلك بصور حملتها التوعوية “هي أخطر مما تظن” والتي تستهدفت الأيدي العاملة الوافدة بجعلان بني بوحسن، وتهدف إلى توعيتهم بالأضرار التي يسببها التبغ وعقوبة من يخالف قانون حماية المستهلك.
تم خلال الحملة التطرق إلى التعريف بأضرار ومخاطر استخدام التبغ الممضوغ غير المدخن والتعريف بمكوناته، وأنواعه، والأضرار الاقتصادية والنفسية والجسدية المترتبة على تداوله، بالإضافة إلى الأمراض التي يسببها، والتعريف بمواد قانون حماية المستهلك التي تعاقب على استخدام أو تداول أو بيع التبغ الممضوغ غير المدخن، إضافة لذكر جهود الهيئة في الحد من انتشاره من خلال عرض صور لمضبوطات الإدارة لأنواع التبغ الممضوغ كالأفضل، والتمباك، والنشوق، والتي تحتوى على جرعة كبيرة من مادة النيكوتين وتسبب مشاكل صحية كأمراض اللثة وسرطان الفم وضغط الدم العالي وقرحة المعدة وغيرها.

إلى الأعلى