الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / المركز الأولمبي يطلق أولى مسابقات قفز الحواجز بالتعاون مع اتحاد الفروسية
المركز الأولمبي يطلق أولى مسابقات قفز الحواجز بالتعاون مع اتحاد الفروسية

المركز الأولمبي يطلق أولى مسابقات قفز الحواجز بالتعاون مع اتحاد الفروسية

اليوسفي والشرياني يخطفان المراكز الأولى

كتب ـ حمود بن سالم الريامي:
انطلقت أولى مسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم 2017/2018م التي نظمها مركز تدريب الفروسية الاولمبية وذلك بالتعاون وتحت اشراف الاتحاد العماني للفروسية ذمن روزنامة هذا الموسم ، حيث شارك في المسابقة مجموعة من الفرسان في مختلف الفئات، حيث وصل عدد المشاركين إلى 30 خيلا مقسمين كالتالي 16 خيلا في فئة المبتدئين و10 خيول في الفئة (د) و4 خيول في الفئة (ج) .
تفاعل كبير
وقد شهدت المسابقة تفاعلا كبيرا ومنافسة شريفة بين المتسابقين، حيث تم تهيئة الميدان بما يتناسب مع المسابقة ومنافساتها، كما تواجد عدد كبير من الحضور لمشاهدة المسابقة والاستمتاع بالمنافسات.
فئة المبتدئين
شارك في فئة المبتدئين 16 خيلا وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 1.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على انها مسابقة من جولة نظيفة وعلى المتسابق ألاَّ يتجاوز الوقت المحدد المسموح به، حيث تمكن من اجتياز منافسات المبتدئين بنجاح عدد 5 خيول .
الفئة (د)
شارك في الفئة (د) 10 خيول وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على انها مسابقة واحدة محسوبة بالزمن ، حيث توج باللقب الفارس جمال بن حميد الشرياني على المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني وجاء في المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على دارس من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.
الفئة (ج)
شارك في الفئة (ج) 4 خيول وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على انها مسابقة واحدة محسوبة بالزمن ، حيث توج باللقب الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على رغد من اسطبلات آل سعيد والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من مركز الفروسية الاولمبي.
التتويج والختام
وفي ختام المسابقة قام احمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بتتويج ابطال الفئات وتكريم الفرسان المتميزين.
12 مسابقة
الجدير بالذكر أن مركز تدريب الفروسية الاولمبية اعلن هذا الموسم 2017/2018م
عن إقامة 12 مسابقة منها مسابقتان ستقام بجامعة السلطان قابوس وهذا من شأنه تعزيز الرياضة ورفع مستواها.

شراكة حقيقية
قال المدرب والفارس حمود بن سلطان الطوقي : الى ان المركز يسعى الى الشراكة الحقيقية مع الاتحاد العماني للفروسية وتعزيز المسابقات وخلق نوع من المنافسات المتنوعة بين الفرسان وهذا من شأنه زيادة عدد الفرسان الممارسين للخيول وسنعمل بكل جهد من اجل الارتقاء بهذه الرياضة العريقة باذن الله .

تعاون وثيق
اوضح الفارس الاولمبي سلطان بن حمود الطوقي : الى ان فكرة اقامة مسابقات لقفز الحواجز بالتعاون مع الاتحاد هو تطوير هذه الرياضة بالسلطنة ووصولها للعالمية ونحن نعمل على خلق تعاون وثيق بين الاتحاد العماني للفروسية وبين مؤسسات القطاع الخاص لدعم هذه الرياضة كما نشكر وسائل الاعلام المختلفة على دعمها المستمر لهذه الرياضة العريقة وهذا سيكون له مردود ايجابي للجميع .

إلى الأعلى