الخميس 23 نوفمبر 2017 م - ٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / قرار بتعديل بعـض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون إقامــة الأجانـب

قرار بتعديل بعـض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون إقامــة الأجانـب

كتب ـ مصطفى بن أحمد القاسم:
أصدر معالي الفريق حسـن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك قراراً رقـم:(402 /2017) بتعديـل بعـض أحكام اللائحة التنفيذيـة لقانـون إقامـة الأجانب وذلك استناداً إلى قانون إقامة الأجانب الصادر بالمرسوم السلطاني رقم:(16 /95)، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانـب الصادرة بالقرار رقم:(63 /96) وإلى موافقة وزارة الماليـة المادة الأولى.
وفي المادة الاولى للقرار فسيتم العمل بإجراء التعديـلات المرفقـة علـى اللائحـة التنفيذيـة لقانون إقامـة الأجانب المشـار إليهـا.
وفيما يتعلق بالتعديلات علــى بعــض أحكام اللائحـة التنفيذيـة لقانـون إقامـة الأجانـب فقد جاء في المــادة (1) استبدال نص البند (1) من المـادة (2) من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب المشار إليها، النص الآتي:
1 ـ المنافذ الجوية:
مطـار مسقـط الدولـي، مطـار صلالـة، مطـار صحـار.
وفي المادة الثانية فيستبدل بنص البند (3/أ) من المـادة (10) من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب المشار إليها، النص الآتي :
المـادة (10):(3 / أ) تأشيــرة زيارة سياحية، وتنقسـم إلى: تأشيــرة زيارة سياحية لمـدة شهر تمنحها السلطة المختصة للأجنبي الذي يرغب فـي دخول السلطنة بقصد السياحة، وتكون صالحـة لمــدة شهــر، وقابلة للتمديد لمدة مماثلـة، وتخول حاملها الدخول والإقامة فـي السلطنة خلال فترة سريانها، وتكون على النحو الآتي: تمنحها السلطة المختصة مــن كافـــة المنافذ القانونية للسلطنة لرعايا الدول التي تحددهـا، وذلك بناء علــى طلبهم، كما تمنــح بمعرفة ممثليات السلطنة في الخارج.
كما تمنحها السلطة المختصة لرعايا الدول التي تحددها، وذلك بناء على طلب صاحب عمل محلي مصرح له بممارسة النشاط السياحي، وتحت مسؤوليته مقابل ضمان مالي يصدر بتحديده قراراً من المفتش العام.
أما فيما يتعلق بتأشيــرة زيارة سياحية لمــدة عام: فتمنحها السلطة المختصة للأجنبي الذي يرغب فـي دخول السلطنة بقصد السياحة، وتكون صالحة لمــدة عام، وتخول حاملها دخول السلطنة أكثر من مرة خلال فترة سريانها، والإقامة فيها لمـدة لا تزيد على شهر فـي كل مرة ،وتكون على النحو الآتي: تمنحها السلطــة المختصة مــن كافــة المنافــذ القانونيــة للسلطنة لرعايا الــدول التي تحددها، وذلك بناء عى طلبهم، كما تمنح بمعرفة ممثليات السلطنة فـي الخارج.
كما تمنحها السلطـة المختصـة لرعايا الـدول التـي تحددهـا، وذلـك بنـاء علـى طلـب صاحـب عمـل محلـي مصـرح لـه بممارسـة النشـاط السياحـي، وتحـت مسؤوليتـه مقابل ضمان مالي، يصدر بتحديده قرار من المفتش العام.
وفي المــادة (3) من القرار يستبدل بجدول تأشيرات الدخول الوارد فـي أولاً من المــادة (29) من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب المشار إليها،

إلى الأعلى