السبت 25 نوفمبر 2017 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / منوعات / وفاة 15 مصريا في حادث مروري على طريق أسيوط – البحر الأحمر

وفاة 15 مصريا في حادث مروري على طريق أسيوط – البحر الأحمر

القاهرة ـ د ب أ : لقي 15 مصريا حتفهم وأصيب ستة آخرون، امس الأول في حادث مروري على طريق (أسيوط – البحر الأحمر)، عند مركز الفتح/400 كلم جنوب القاهرة/ حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية .
وقالت مديرية أمن أسيوط، في بيان بثه موقع (بوابة الاهرام) أمس ، إنها “تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بمصرع 15 شخصًا، وإصابة 6 آخرين، في حادث تصادم، وقع بين سيارتي نقل ثقيل، وأخرى ربع نقل تقل عمالًا، وسيارة رابعة ملاكي، وذلك على طريق (أسيوط – البحر الأحمر)، عند مركز الفتح”. وأضافت أنه تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقى الاسعافات اللازمة. على صعيد آخر ، تعطلت الحركة المرورية بطريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعي، إثر انهيار كوبري مشاة بميت حلفا بمدينة قليوب، نتيجة اصطدام مقطورة سيارة نقل ثقيل به. وذكر موقع (أخبار مصر) الالكتروني امس ، أن مديرية أمن القليوبية/شمال القاهرة/ تلقت إخطارا بوقوع حادث تصادم مقطورة سيارة نقل ثقيلة بكوبري المشاة بميت حلفا بقليوب، ما أدى إلى انهياره، دون وقوع خسائر بشرية، ما تسبب في شلل مرورى بطريق الإسكندرية الزراعي، وجار رفع آثار الحادث.
ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية ، فإن مصر تعد واحدة من أسوأ دول العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التي تؤدى إلى الوفاة. ويقول خبراء المرور إن أغلب حوادث الطرق في مصر سببها عدم التزام السائقين بقواعد المرور وتجاوز السرعات المقررة، إضافة إلى مركبات النقل الثقيل وسوء حالة شبكة الطرق.

إلى الأعلى