الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق قارب الطيران العُماني يختتم جولة سان دييجو ويتطلع إلى الختام في المكسيك
فريق قارب الطيران العُماني يختتم جولة سان دييجو ويتطلع إلى الختام في المكسيك

فريق قارب الطيران العُماني يختتم جولة سان دييجو ويتطلع إلى الختام في المكسيك

في سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية

اختتم فريق قارب الطيران العُماني مشاركته في الجولة السابعة وقبل الختامية من سلسلة الإكستريم الشراعية والتي استضافتها مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأميركية خلال الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر الجاري وقدّم الفريق أداءً رائعًا رغم التحديات التي واجهها في هذا المضمار الجديد.
وشهدت الأيام الأربعة من جولة سان دييجو منافسات حامية تخللها الكثير من التفاوت في موازين القوى، ولكن السمة الأبرز فيها كانت المنافسة بين ثلاث فرق هي فريق أس.أيه.بي الدنماركي الذي سرق الأضواء من الجميع بفارق كبير وتربع عرش المركز الأول، وبعده فريق ألينجي السويسري الذي تراجع إلى المركز الثاني بعد سيطرته على مجريات اليوم الأول فقط ، وفريق الطيران العُماني الذي بقي ضمن فرق الصدارة والمركز الثالث أغلب أيام الجولة لولا المنافسة الشرسة التي واجهها من فريق ريدبُل النمساوي الذي نجح في اختطاف المركز الثالث منه في السباق الأخير الذي تضاعف فيه النقاط .
بذل فريق قارب الطيران العُماني قصاري جهده مستفيدا من خبرات الربان النيوزيلندي فِل روبرتسون، والعُماني ناصر المعشري، والبريطاني بيتر جرينهال، والأستراليين إيدي سميث وجيمس ويرزبوسكي، ولكن تحديات المضمار الجديد وتصاعد المنافسة حالت بينه والمركز الثالث هذه المرة.
وأشار البحار العُماني ناصر المعشري إلى تحديات الجولة وقال: “كانت جولة صعبة جدًا في سان دييجو، فجميع الفرق الأخرى تبحر بمستويات أعلى من المستويات التي بدأت بها الموسم، وبذلنا قصارى جهدنا في السباقات، ولكن كما يقال لم تجرِ الرياح بما نشتهي هذه المرة”. وأضاف المعشري: “تركيزنا الآن سيكون على الجولة الختامية في لوس كابوس بالمكسيك نهاية الشهر المقبل، ونأمل أن تكون الجولة الأفضل لنا في الموسم”.
وعلى صعيد الترتيب العام للسلسلة، حافظ فريق أس.أيه.بي الدنماركي على مركزه الأول، بل زاد في رصيده مزيدًا من النقاط موسعًا فارق الصدارة إلى خمس نقاط مع فريق الطيران العُماني الذي لا زال محافظًا على مركزه الثاني، ولكن مهمة الطيران العُماني في الحفاظ على المركز ستكون أصعب مع اقتراب فريق ألينجي منه بفارق نقطة واحدة فقط.
أضاف المعشري: “سنكون مستعدين لخوض الجولة الختامية، وسنضع فيها خلاصة خبراتنا للبقاء في منصة التتويج. نحن فريق معروف بالمفاجآت وصعودنا في الأوقات الصعبة بعد الهبوط ، وقد حققنا فوزين متتابعين في برشلونة وهامبورج قبل ذلك، ولذلك نعلم بأننا قادرون على تحقيق الفوز مرة أخرى”. ومع أن النتيجة -حسب معايير الفريق- ليست بالنتيجة التي يطمحون إليها، إلا أن الفريق سعيد بتحقيقه رقمًا قياسيًا في السرعة القصوى المحققة في الجولة، حيث وصلت سرعته إلى 29.25 عقدة.
وعلى هامش سباقات الإكستريم، وفي سباقات التزلج بالألواح المظلية، حافظ الفرنسي ألكس مازيلا على صدارته للترتيب، وبعده في المركز الثاني جاء البريطاني أولي بريدج. تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء الإثنين سيكونا في قائمة المتسابقين في بطولة العالم فورميلا للتزلج المظلي التي تستضيفها السلطنة الشهر المقبل في مسقط، وسيشارك فيه العديد من أبطال العالم في هذه الرياضة المثيرة.

إلى الأعلى