الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تفتتح المعرض السنوي الـ21 للشباب للفنون التشكيلية
الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تفتتح المعرض السنوي الـ21 للشباب للفنون التشكيلية

الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تفتتح المعرض السنوي الـ21 للشباب للفنون التشكيلية

مسقط ـ العمانية:
تفتتح الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة العلوم بديوان البلاط السلطاني اليوم المعرض السنوي الحادي والعشرين للشباب للفنون التشكيلية لعام 2017 تحت رعاية السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي وذلك بمقر الجمعية بحي الصاروج.
يضم المعرض الذي يستمر حتى 30 من شهر أكتوبر الجاري 90 عملا فنيا بمشاركة 50 فنانا وفنانة، ويشمل مجموعة من المجالات وأهمها: الرسم والتصوير والنحت والخزف والجرافيك والإعمال التركيبية وفنون الميديا. وسيتم في حفل الافتتاح تكريـم الأعـضاء الفائزين بالمسابقة المقامة على هامش هذا المعرض. ويعد المعرض الذي يأتي ضمن النشاط السنوي الذي تقيمه الجمعية لأعضائها من الفنانين والفنانات بمسقط وصلالة والبريمي ومرسم صحار من أهم المعارض السنوية التي تقيمها الجمعية والذي يسهم في خدمة الفن والفكر في السلطنة.
ويهدف المعرض لتنشيط الساحة الفنية في السلطنة بطرح أحدث التجارب الفنية وتنمية المواهب والقدرات الفنية التشكيلية وتشجيعها. كما أنها توجد جوًا تنافسيًا وحيويًا لتضع الحراك الفني على النهج العالمي وتساهم في تلبية مستلزمات الساحة التشكيلية العمانية وتفتح نافذة للآفاق الإبداعية.
وتم مساء أمس الأول بالنادي الثقافي بالقرم افتتاح معرض الفنانات التشكيليات الذي تنظمه الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بمناسبة ذكرى يوم المرأة العمانية. رعت افتتاح المعرض صاحبة السمو السيدة سوزان آل سعيد.
ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى 25 من الشهر الجاري سبع فنانات تشكيليات عمانيات وهن نورة بنت عبدالرحمن وحليمة البلوشية وطاهرة فدا وشمسة الحارثية ومريم الوهيبية وسمر الكعبية ويحتوي على35 لوحة فنية متنوعة منبثقة من مختلف المدارس الفنية وتحكي مواضيع عديدة لها صلة بالمرأة.

إلى الأعلى