الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل فعاليات المهرجان الرابع عشر لمزاينة الإبل بولاية صحم
تواصل فعاليات المهرجان الرابع عشر لمزاينة الإبل بولاية صحم

تواصل فعاليات المهرجان الرابع عشر لمزاينة الإبل بولاية صحم

اللجان التنظيمية تواصل جهودها لخدمة المشاركين والملاك والجمهور الغفير
صحم ـ من سهيل بن ناصر النهدي : ـ
لليوم الثالث على التوالي ووسط مشاركة واسعة من ملاك إبل المزاينة ، تواصلت أمس فعاليات المهرجان الرابع عشر للإبل المزاينة على أرضية ميدان صحم لسباقات الهجن ضمن المهرجان الذي يرعاه سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم رأس الخيمة وبتنظيم من لجنة سباقات الهجن بولاية صحم تحت إشراف سعود بن سالم المعمري رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على المهرجان . وقد خصصت منافسات يوم امس لسن اللقايا ، وزعت على 4 أشواط منها 3 أشواط للبكار وشوط للجعدان، حيث خصصت جائزة سيارة دفع رباعي للفائزة بالشوط الأول وجوائز نقدية للمركز الثاني الى المركز العاشر ، فيما خصصت جائزة سيارة بيك اب للفائزة بالشوط الثاني وجوائز نقدية للفائزات من المركز الثاني الى المركز العاشر فيما كانت جوائز الشوطين الثالث وشوط الجعدان جوائز نقدية من المركز الأول الى المركز العاشر .
ولأول مرة يتم في المهرجان حجب إعلان النتائج من المركز الأول الى المركز العاشر ، حيث تحفظ النتائج بإشراف شرطة عمان السلطانية وتوضع في صندوق مقفول تمهيدا للإعلان النهائي بيوم الختام الذي سيكون يوم الجمعة . وتواصل كافة اللجان بالمهرجان جهودها الحثيثة لتسهيل سير فعاليات المهرجان ، ومن بين هذه اللجان لجنة التحكيم ، وقال سيف بن بدر العليلي عضو لجنة التحكيم ان اللجنة تبذل كل جهودها في انتقاء الأفضل من بين المشاركات ، وذلك وفق معايير ومقاييس متعارف عليها .
واضاف العليلي : تنظر اللجنة خلال تحكيمها على المطية الى كل التفاصيل بداية من راس المطية والغارب والبدن والذلالة وكافة التفاصيل ، اضافة الى تفاصيل دقيقة تكون اللجنة على علما وخبرة ودراية بها مؤكدا ان اللجنة بكافة اعضائها تتبع الحيادية التامة وعدم تقديم مطية عن اخرى إلا اذا كانت تستحق ، وفي ختام حديثه توجه سيف بن بدر العليلي بالشكر والتقدير لكافة المشاركين على تعاونهم مع اللجان . من جانبة اكد علي بن سالم المنعي عضو لجنة التحكيم على ان عملية التحكيم ليست بسهلة وتتطلب جهدا وتركيزا كبيرا بكافة أعضاء المطية وتفاصيل جسمها ، مشيرا الى ان اللجنة تمر بالنظر على كافة الابل المشاركة مرة ومرتين وثلاث الى ان تختار الافضل ومن ثم تعاود النظر والفرز وتقوم بعدة خطوات الى ان يتم الاختيار النهائي ، وقال : نقوم باستعراض المطية واقفه بعد ذلك نستعرضها وهي تمشي حيث نركز على كافة التفاصيل ونحتسب العديد من النقاط بعد ذلك نقوم بإعطاء النتائج النهائية بالأرقام الموجودة على رقبة المطية للكاتب دون ان نعرف لمن تعود ملكية كل بكرة او جعود مشارك .
واكد المنعي ان اللجنة تراعي الأمانة التي منحت اياهم من قبل اللجنة التنظيمية وهي بذلك تراعي الامانة والمصداقية امام الله وامام الناس ، معربا عن امله في ان تكون عملية التحكيم مرضية للجميع . من جانبة قال علي بن عبدالله بن راشد الشبلي كاتب لجنة التحكيم : ان دوره ان يقوم بتسجيل الابل الحاصلة على المركز الأول ونقلها من لجنة التحكيم ووضعها في صندوق تحت إشراف شرطة عمان السلطانية ، حيث تتم هذه العملية بكل سرية تامه لضمان عدم تسرب النتائج الى حين اعلانها باليوم الختامي واكد الشبلي ان كافة النتائج سرية ولن تعلن إلا بيوم الختام حسب القوانين والاشتراطات التي وضعتها اللجنة المنظمة .
وفي ختام حديثه توجه علي الشبلي بالشكر والتقدير لكافة المشاركين بالمهرجان على مشاركتهم الطيبة وتفاعل الجمهور مع الحدث وتلبية الدعوة للمشاركة والتنافس في هذه الاحتفالية التراثية الجميلة . وستتواصل اليوم منافسات المهرجان حيث ستكون المنافسة لسن الجداع ، وتم تخصيص 4 أشواط لهن 3 منهن للبكار وشوط للجعدان ، فيما ستكون الجوائز عبارة عن سيارة دفع رباعي للفائزة بالشوط الأول وجوائز نقدية الى المركز العاشر ، وخصصت سيارة بيك اب للفائزة بالمركز الأول بالشوط الثاني وجوائز نقدية الى المركز العاشر فيما ستكون جوائز نقدية للشوط الثالث وشوط الرابع الجعدان .

إلى الأعلى