الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / شهيدان في غارة للاحتلال على غزة .. والمبعوث الأميركي يستقيل
شهيدان في غارة للاحتلال على غزة .. والمبعوث الأميركي يستقيل

شهيدان في غارة للاحتلال على غزة .. والمبعوث الأميركي يستقيل

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
استشهد فلسطينيان في غارة جوية للاحتلال استهدفت سيارة مدنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بحسب ما أعلنت مصادر طبية، فيما استقال المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط مارتن انديك من منصبه.
وقال أشرف القدرة “وصل شهيدان أشلاء إلى مجمع الشفاء الطبي في غارة صهيونية على سيارة في غزة”.
وأشار إلى أن الشهيدين هما أسامة الحسومي (29 عاما) من بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ومحمد الفصيح (24 عاما) من مدينة غزة.
وقال أحد شهود العيان “أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صاروخا على سيارة مدنية في مخيم الشاطئ في محيط منزل إسماعيل هنية (رئيس وزراء حكومة حماس السابقة) ما أدى إلى تفحمها واستشهاد من فيها”.
إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن مبعوث الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط مارتن انديك، الذي عمل على تحريك مفاوضات السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين، استقال من منصبه.
وأوضحت الوزارة في بيان أن مساعد انديك، فرنك لوينستاين سيحل محله وأن انديك سيستعيد منصبه كنائب للرئيس في مركز أبحاث بروكينجز.
وأضاف البيان أن انديك سيواصل مع ذلك “العمل بشكل وثيق” مع وزير الخارجية جون كيري وإدارة الرئيس باراك أوباما بشأن هذه القضية.
وأشاد كيري بـ”عمله بلا كلل من أجل تشجيع السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين” و”دوره الحيوي” في عملية السلام التي شدد على أنها لم تمت.
وقال كيري في بيان إن انديك “سيواصل العمل من أجل السلام، والولايات المتحدة، كما سبق وان قلنا مرارا، مازالت ملتزمة بالعمل ليس من أجل قضية السلام فحسب وأنما أيضا من أجل استئناف عملية (الحوار) عندما تجد الأطراف طريق العودة إلى المفاوضات الجادة”.

إلى الأعلى