الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / صراع أميركي جنوبي بالمونديال اليوم

صراع أميركي جنوبي بالمونديال اليوم

ريو دي جانيرو ـ وكالات: تنطلق منافسات دور الستة عشر لمونديال البرازيل اليوم بصراع أميركي جنوبي خالص بمواجهتين تجمع الأولى بين البرازيل وتشيلي والثانية بين أوروجواي وكولومبيا.
ومن بين خمسة منتخبات من قارة أميركا الجنوبية تشارك في دور الستة عشر هناك فريق واحد على الأقل سيصعد إلى المربع الذهبي لكأس العالم.
وتجرى مباراة البرازيل مع تشيلي في بيلو هوريزونتي وبعدها بأربع ساعات يلتقي منتخب أوروجواي بدون لويس سواريز مع نظيره الكولومبي في ريو دي جانيرو.
الفائز من المواجهة الأولى يلتقي مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الثمانية في فورتاليزا، ما يضمن وجود بطاقة لأميركا الجنوبية في المربع الذهبي.
ولاقى منتخب تشيلي الكثير من الاستحسان بفضل أدائه الرائع في كأس العالم ولكنه يواجه مهمة صعبة أمام الفريق البرازيلي، بعد أن خسر أمامه في ثلاث نسخ ماضية من المونديال، بما في ذلك الهزيمة بثلاثة أهداف نظيفة في دور الستة عشر لمونديال جنوب افريقيا.
ويواجه منتخب أوروجواي مهمة صعبة أمام كولومبيا التي حققت ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات.
والتقت أوروجواي مع كولومبيا 38 مرة حيث فاز المنتخب الكولومبي 11 مرة مقابل 18 انتصارا لاوروجواي وتعادل الفريقان 9 مرات، كما سجلت كولومبيا 43 هدفا مقابل 54 لأوروجواي بينما التقى الفريقان مرة واحدة في كأس العالم في عام 1962 وفاز حينها منتخب أوروجواي بهدفين مقابل هدف.

إلى الأعلى