Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

قوات الاحتلال تقتحم منازل بالقدس وتواصل اعتداءاتها بالضفة

p1

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
اقتحمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة صباح أمس ، “عقبة السرايا” في القدس القديمة، وداهمت عددًا من منازل الفلطسينيين. في الوقت الذي اعتقلت فيه عددا منهم بالضفة المحتلة.
وذكرت مصادر فلسطينية أن طواقم البلدية برفقة قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل في عقبة السرايا بهدف التفتيش عن ترميمات، أو صيانة، أو بناء منشآت إضافية للمنازل، تمهيدا لمخالفتها. وفي سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال ، شارع صلاح الدين وسط القدس، بدعوى “العثور على جسم مشبوه”، الأمر الذي تسبب بحدوث أزمة مرورية خانقة.
في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 16 فلسطينيا على الأقل خلال مداهمات في محافظات الضفة الغربية. وبين نادي الأسير في بيان صحفي، أن الاحتلال اعتقل خمسة من بلدة قباطية جنوب جنين، وهم: الشقيقان عبد العزيز وعبد المنعم حسن أبو الرب، ومحمد لطفي أبو الرب، وماهر ساطي أبو الرب، ومحمد كميل. كما اعتقل خمسة فلسطينيين من محافظة بيت لحم، وهم: خليل خضر شوكة، ونادر عياد الهريمي، وأحمد جمال الهريمي، وقصي جمال محمد عياش، ومحمد نعمان جبرين. فيما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين محمد سامي دويك، ومحمد ياسر عبد الرزاق مسالمة من الخليل، وهمام القاضي (22 عاماً)، ويوسف غالب داود (21 عاما) من قلقيلية، وعلاء علي حامد وكمال سليمان حامد من رام الله.


تاريخ النشر: 25 أكتوبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/223045

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014