Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

نفط عمان فوق 56 دولارا .. والخام يستقر قرب أعلى مستوى في 4 أسابيع

e3

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر القادم أمس 56.21 دولار. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعا قدره 97 سنتا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الذي بلغ 55.24 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر المقبل بلغ 54.02 دولار للبرميل مرتفعا بمقدار 3.63 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الجاري.
وعلى صعيد متصل استقرت أسعار الخام بدرجة كبيرة أمس بالقرب من أعلى مستوى في أربعة أسابيع والذي بلغته أمس الأول بعدما قالت السعودية إنها عازمة على إنهاء تخمة المعروض النفطي. وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت ثمانية سنتات إلى 58.41 دولار للبرميل بعد تسوية أمس الأول بارتفاع 96 سنتا أو 1.7%.
وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط بانخفاض تسعة سنتات إلى 52.38 دولار للبرميل.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أمس إن التركيز لا يزال على خفض مخزونات النفط في الدول الصناعية إلى متوسطها في خمسة أعوام وزاد احتمال فرض قيود ممتدة على الإنتاج بعد انتهاء اتفاق تخفيضات الإنتاج الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
وتخفض أوبك وروسيا وتسعة منتجين آخرين إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير. ويستمر الاتفاق حتى مارس 2018 لكنهم يبحثون تمديده.
وقال معهد البترول الأميركي أمس الأول إن مخزونات الخام الأميركية زادت بواقع 519 ألف برميل في الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.6 مليون برميل.


تاريخ النشر: 26 أكتوبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/223144

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014