الخميس 23 نوفمبر 2017 م - ٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري ينتزع محطة نفطية ويسيطر على نقاط استراتيجية جديدة بدير الزور

الجيش السوري ينتزع محطة نفطية ويسيطر على نقاط استراتيجية جديدة بدير الزور

دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
انتزع الجيش السوري أمس وحلفاؤه السيطرة على محطة ضخ نفطي ونقاط استراتيجية جديدة في مدينة دير الزور وريفها.
وأفادت “سانا” بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في منطقة حويجة صكر انتهت بالسيطرة على نقاط جديدة في المنطقة بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير مواقع محصنة لهم. وفي الضفة الشرقية لنهر الفرات أشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش حققت تقدما على محور الريف الشمالي الشرقي باتجاه منطقة الجديدة حيث دمرت بعمليات نوعية اخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط بلدة خشام.
وبينت “سانا” ان سلاحي الجو والمدفعية وجها ضربات مركزة على أوكار تنظيم “داعش” في أحياء الحميدية والعرضي والجبيلة وكنامات وخسارات ما أسفر عن ايقاع العديد من إرهابييه قتلى وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
من جانبه، قال الإعلام الحربي لجماعة حزب الله اللبنانية إن الجيش السوري وحلفاءه انتزعوا السيطرة على محطة ضخ نفطي من تنظيم “داعش” في شرق سوريا ليمهدوا الطريق أمام التقدم صوب آخر معاقل التنظيم في سوريا. وذكرت وحدة الإعلام الحربي “المحطة الثانية في ريف دير الزور الجنوبي، لها أهمية استراتيجية لموقعها المهم بالقرب من الحدود السورية العراقية وباعتبارها منطلقا للجيش وحلفائه للتقدم باتجاه مدينة البوكمال، التي تعتبر آخر معاقل تنظيم داعش المتبقية في سوريا”.
على صعيد متصل، سيطرت ماتعرف بقوات سوريا الديمقراطية (قسد) على حقل التنك النفطي ثاني أكبر الحقول النفطية في سوريا بعد انسحاب (داعش) منه في ريف دير الشرقي الزور الشرقي . وقال قيادي في مجلس دير الزُّور العسكري التابع لـ”قسد” لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ” سيطرت قواتنا ظهر الخميس على حقل التنك النفطي بعد حصار دام ثلاث ساعات وانتهى بانسحاب عناصر داعش منه باتجاه الجنوب الشرقي نحو بلدات الشعيطات “.

إلى الأعلى