الجمعة 24 نوفمبر 2017 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر تحبط هجوما إرهابيا بالعريش .. وتضم فرقاطة كورية لأسطولها

مصر تحبط هجوما إرهابيا بالعريش .. وتضم فرقاطة كورية لأسطولها

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
أحبطت قوات الأمن المصرية، هجوما إرهابيا على نادي ضباط الشرطة بـالعريش بشمال سيناء وتمكنت في قتل اثنين من المهاجمين وإصابة آخر. وذكرت مصادر أمنية مسؤولة أن عددا من الإرهابيين كانوا يستقلون سيارتين وحاولوا اقتحام نادي ضباط الشرطة بالعريش رافضين الانصياع لتعليمات قوة تأمين النادي بالتوقف مما اضطر القوة إلى إطلاق وابل من النيران تجاههم وأسفر ذلك عن مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث وفرار باقي الإرهابيين.
من جهة اخرى، أعلن الجيش المصري انضمام فرقاطة كورية جديدة تحمل اسم “شباب مصر” إلى القوات البحرية بعد وصولها من كوريا الجنوبية. وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، إنه استمرارا لجهود القوات المسلحة في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية، وصلت الفرقاطة “شباب مصر” إلى قاعدة الإسكندرية البحرية برأس التين بالإسكندرية قادمة من كوريا الجنوبية بعد إتمام إجراءات استلامها. وأضاف أنه تم إهداء الفرقاطة إلى مصر في إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والكورية، وجهود القيادة السياسية لكلا البلدين ودعمهما القوي لتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات.
وتتميز الفرقاطة الجديدة وفقا للمتحدث العسكري بالقدرات القتالية العالية، وقدرة الإبحار لمسافات طويلة 4500 ميل بحري، وبسرعة تصل إلى 32 عقدة، وحمولتها الكلية إلى 1240 طنا، كما تتميز بقدراتها القتالية العالية من المدفعيات مختلفة الأعيرة، كما يمكنها إطلاق الطوربيدات وقذائف الأعماق، ومزودة بأحدث الأنظمة الملاحية والإشارية. وأضاف الرفاعي أنه تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة في توقيت قياسي، بذل خلالها رجال القوات البحرية الجهد والعرق للتدريب والعمل على جميع التقنيات المزودة بها الفرقاطة، ليكونوا قادرين على تنفيذ كافة المهام التي تسند إليهم. وذكر أن الفرقاطة قطعت مسافة 15 ألف كيلومتر أثناء رحلة العودة إلى مصر، تخللها تنفيذ تدريبات مشتركة مع كل من البحرية الكورية الجنوبية والبحرية الهندية.

إلى الأعلى